شاويش : نقف بشدة ضد دعاة تفتيت وتقسيم شرق السودان

الخرطوم : الحاكم نيوز

أعلن رئيس مسار الشرق والأمين السياسي للجبهة الثورية ورئيس الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة، خالد شاويش، عن وقوفهم بقوةٍ ضد دعاة تفتيت وتقسيم الشرق، بعد الدعوات التي أطلقوها للانفصال، مشيرًا إلى أن الحديث عن تقرير المصير ما هو إلا مزايدة سياسية لتحقيق أهداف شخصية.
وقال خالد شاويش في حواره مع”الانتباهة”، إن من يناهضون اتفاق المسار يخشون المحاسبة، مبينًا أن أهالي الشرق يريدون معرفة أين صرفت المليارات من الدولارات.
و أشار شاويش إلى أن اتفاق مسار الشرق حفظ الحقوق، وأن تردد المركز وتلكؤ مجلس السيادة قلص فرص الحل، أكد أنهم لن يهزموا وسيكونوا دعاة سلام.. في المساحة مزيد من الإفادات.

وأقر شاويش أنه ليس مثاليًا كما قال رئيس البعثة الأممية “يونيتامس” فولكر بيرتس، مؤكدا أن هذا الاتفاق الإطاري مجابه بحزمةٍ من التحديات أبرزها الترويج أنه اتفاق ثنائي وإقصائي، كما أن أطرافًا مهمة لم توقع وهم شركاء أصيلون، وبالتالي يجب معالجة مثل هذه المشاكل حتى نمضي للحوار حول القضايا العالقة مثل العدالة الانتقالية

الجبهة الثورية قلنا مرارًا إن اتفاقية جوبا خط أحمر، وموقفنا ثابت لن يتزحزح، والذين يدعون لمراجعة اتفاقية السلام يقصدون من ذلك إلغاء الاتفاق وإعادة الأطراف إلى مربع الحرب مرة أخرى، وفي اعتقادي هؤلاء هم تجار حرب، لأن من يتأذى من الحرب من قتلٍ للأرواح ونقص من الأموال والثمرات وتداعياتها من تشريد ونزوح لن يحرض الناس على نقض الاتفاقيات والعهود، ونحن في شرق السودان ذقنا مرارة الحرب وكان الإقليم مسرحًا للقتال منذ أيام التجمع الديمقراطي وقبله وذاق أهلنا مرارة الفقر والجوع والتهميش وسنطوي هذه الصفحات السوداء بتنفيذ مسار اتفاق الشرق الموقع بجوبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى