أخر الأخبار

والي القضارف يعلن التزامه بكافة قضايا الطفولة

القضارف الحاكم نيوز

أعلن والي القضارف الاستاذ محمد عبد الرحمن التزامه الأخلاقي والرسمي بالطفولة وقضاياها وهمومها تنمية وحماية ورعاية لهم.

واكد خلال لقائه بمكتبه اليوم بالأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة دكتور عبد القادر عبد الله ابو ، إن التزام حكومة الولاية بالأطفال ينبع من إيمانهم بأهمية هذه الفئة وقال انهم ملتزمون بتوفير كافة انواع الدعم خاصة وانهم اكثر الفئات تعرضا لكثير من القضايا .

من جهته شكر الأمين العام للمجلس دور الوالي في ترقية ودعم العمل الإنساني في حقل الطفولة فضلا عن رعايته للمجلس بالولاية وتبنيه لبرامج وأنشطة الطفولة لدعم أمن واستقرار جميع شرائح الطفولة .

وأكد على دعم برامج المسؤولية المجتمعية وذلك باعتماد 25 ألف فدان زراعي لاطفال السودان ومحلات تجارية وقفا لهم .
وقال إن هذا الاهتمام يدل على العقلية التنفيذية الاستراتيجية التي تتمتع بها قيادة حكومة ولاية القضارف ، فضلا عن النشاط المتميز الذي سجلته أمينة المجلس بالولاية الأستاذة آسيا عبدالرحمن حسين ومساعديها.

وفي سياق اخر قال ابوه انه شهد اليوم ورشة اصلاح البيئة القانونية لمصلحة الطفل الفضلى بالتعاون المجلس القومي لرعاية الطفولة وشركاءه الدوليين (اليونسيف واليونيفبا) ولفيف من قيادات الجهاز الرسمي والشعبي بقاعة مجلس رعاية الطفولة الولائي بمقره بمدينة القضارف.

واستعرضت د. أميمة عبدالوهاب النظام العدلي وتأثيره على أركان حماية الطفل ، وتحدث د.هاشم الحكيم عن الاعراف الاجتماعية وحجيتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى