أخر الأخبار

الإتحاد العربي الأفريقي للإعلام الرقمي يرحب بتأسيس الإتحاد المهني السوداني للصحافة الرقمية

الخرطوم: الحاكم نيوز

أعلن الإتحاد العربي الأفريقي للإعلام الرقمي عن ترحيبه بالخطوة التي قام بها رؤساء المواقع والصحف الإلكترونية ، و تكوينهم جسم مهني للصحافة الإلكترونية في السودان لتطوير المهنة وترقيتها و مواجهة التحديات التي تمر بها في ظل التدفق الرقمي الكبير للمعلومات والأخبار.

وأوضح رئيس الإتحاد العربي الإفريقي للإعلام الرقمي عبدالرحمن شماني أن الإتحاد يجمع أكثر من 600 صحفي من مختلف الدول العربية والإفريقية، ويهدف إلى تطوير تقنيات وأساليب الإعلام الالكتروني والرقمي ، بإعتباره النافذة الأبرز لتداول المعلومات وانهم يتابعون كافة الخطوات لتطوير الإعلام الرقمي في المنطقة.

و قال د. طارق عبدالله مندوب الإتحاد العربي الأفريقي للإعلام الرقمي في السودان أن النظام الأساسي للإتحاد العربي الأفريقي فيه من الفقرات التي تمّكن من ضم الإتحاد المهني السوداني للصحافة الرقمية ليكون ضمن عدد من الإتحادات الرقمية في المنطقة ، وأن وجود الإتحاد المهني داخل الإتحاد العربي الأفريقي يعزز من وجود السودان.

وأضاف د.طارق أن الإتحاد العربي الأفريقي للإعلام الرقمي هو إتحاد يضم في عضويته “٢٢” دولة عربية وافريقية، مقره دولة الجزائر، و يرأسه الجزائري د. عبدالرحمن شماني، ويعتبر السودان من بين الدول المنضمة لهذا الإتحاد والمؤثرة فيه، إلا أن التغيير الذي حدث في السودان ترك فجوة في التواصل مع الإتحادات الخارجية ، وأكد عن وقفتهم ومتابعتهم ودعمهم لكل خطوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى