جمال عنقرة : تقنين وضع الصحافة الإلكترونية خطوة في الطريق الصحيح

الخرطوم ـ الحاكم نيوز

قال الأستاذ الصحفي جمال عنقرة أن الخطوة التي قامت بها اللجنة التمهيدية للإتحاد السوداني المهني للصحافة الرقمية لتقنين وضع الصحافة الإلكترونية هي خطوة في الطريق الصحيح خاصة في ظل العدد الكبير من المواقع الإخبارية التي لا تخضع لضوابط ومعايير العمل الصحفي، مشيرا إلى أن هناك عدد ضخم من المتغولين على مهنة الصحافة.

وأبان عنقرة أن الصحف الالكترونية تواجه العديد من المشكلات والتحديات بعدم التقنين و الشرعية القانونية منها عدم فتح حساب بنكي ومنح شهادات خبرة للعاملين فيها لعدم الإعتماد القانوني.

وطالب جمال عنقرة بتسهيل الإجراءات وتزليل العقبات فضلا عن تقديم الدعم من قبل المجلس القومي للصحافة والمطبوعات من أجل السند الشرعي و ان كان مؤقت وذلك من أجل الضبط وتسهيل العمل للعاملين في الصحافة الإلكترونية.

واوضح عنقرة أن الصحافة الإلكترونية الرقمية أصبحت مؤثرة جدا في الرأي العام سواء كان ذلك سلبا أو ايجابا ، وهذا ما يستوجب إعطاءها الأهمية و سن قانون يكون أساس وضابط ومنظم لها وللعاملين فيها.

واكد جمال عنقرة خلال اللقاء التنويري الذي جمع رؤساء المواقع الإخبارية عن وقفتهم وتقديمهم لكل الدعم الممكن الذي يصب في خدمة قطاع الصحافة الإلكترونية الرقمية من أجل ترقيتها وتأهيل العاملين فيها من خلال إتاحة الفرصة للدورات التدريبية والورش عبر مركز “عنقرة للخدمات الصحفية” الذي لديه شراكة ذكية مع مركز الأهرام الإقليمي بدولة مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى