تدشين مشروعات خدمية وتنموية بمنطقة بالميعة بشركيلا

الميعة / شركيلا : إبراهيم عربي
دشن وزير التنمية الإجتماعية الإتحادي أحمد آدم بخيت وممثل والي شمال كردفان عبد المطلب عبد المتعال الأمين العام للمجلس الأعلي للثقافة والشباب والرياضة ، دشنا المرحلة الثانية من العمل لتشييد كبري ملقة بمحلية أم روابة وتعهدا بإكماله وذلك بدفع المتبقي (22) مليون جنيه بالمناصفة بين وزارة التنمية الإجتماعية الإتحادية وحكومة ولاية شمال كردفان ضمن ميزانية العام المقبل 2023 .
جاء ذلك لدي مخاطبتهم لقاء جماهيريا أمس الأول الأربعاء بالميعة في وحدة شركيلا الإدارية في محلية أم روابة وإفتتاح عدة مشروعات تنموية وخدمية متمثلة في مسجد وخلوة للقرآن ومركز للشباب وداخلية للمدرسة الثانوية بنات وتأهيل مستشفي الميعة الريفي للتأمين الصحي بمشاركة لفيف من المسؤولين التنفيذيين بالمركز والولاية واامحلية في حضور إبراهيم يوسف المدير التنفيذي لمحلية أم روابة وقادة من الأجهزة النظامية والمجتمعية .
من جانبه أشاد الوزير بخيت بالجهد المجتمعي في تنفيذ تلكم المشروعات وقال أن ذلك لابد أن تقابله الدولة بدعم مؤكد إهتمامها بتقديم الخدمات لمواطني الريف ودعم إحتياجاتهم الضرورية ، وتبني ممثل الوالي خطاب اللجنة العليا كبرنامج عمل لحكومة شمال كردفان لخطة العام 2023 تجاه شركيلا .
وفي ذات الإطار تفقد الوفد طريق (الغبشة – شركيلا) وتردة شركيلا ومستشفي شركيلا وتعهدوا بالدعم والمساندة .

فيما قدم ديوان الزكاة تبرعات بلغت (31) مليون جنيه
الوزير بخيت يخاطب لقاء جماهيريا بالميعة ويدعو لعمل قاعدة بيانات مجتمعية لشركيلا ..
الميعة / شركيلا : إبراهيم عربي
دعا أحمد آدم بخيت وزير التنمية الإجتماعية الاتحادي في اللقاء الجماهيري بالميعة ريفي شركيلا بمحلية أم روابة علي شرف إفتتاح وتدشين عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بالمنطقة ، دعا الي ضرورة عمل قاعدة بيانات للمواطنين بشركيلا لتسهل لأذرع الوزارة مهمتها في تقديم الدعم للمواطنين خاصة الشرائح الضعيفة من أجل الخروج من دائرة الفقر وتعهد الوزير بالدعم المجتمعي كما تعهد بتوفير طاقة شمسية متكاملة لمستشفي الميعة الريفي للتأمين الصحي .
من جانبه أشاد أمين ديوان الزكاة الإتحادي إبراهيم موسي عيسي بجهود مجتمع شركيلا التنموي مقدما عدد من التبرعات بلغت جملتها (31) مليون جنيه دعما لزواج البركة ومركز الشباب والمرأة بالميعة وصيانة إسعاف شركيلا ودعما للمعلمين ودعما لمستشفيي الميعة وشركيلا ودعما للشرطة والأمن لتذليل بعض الصعاب لتسهيل مهمة الأمن بالمحلية .
وفي ذات الإطار قدم الدكتور سليمان عبد الرحمن الحاج سليمان مدير مستشفي الأمل الوطني كمية من الأدوية لمستشفي الميعة الريفي للتأمين الصحي وتعهد بتقديم مزيد من الدعم في المجال الطبي بشركيلا .
وقد شرف الإحتفال عدد من أمناء ديوان الزكاة من ولايات النيل الابيص ، غرب كردفان والشمالية ووفود من المركز والولاية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى