حميدتي يشهد ختام فعاليات المؤتمر الثاني لقطاعات الدعم السريع بولايات دارفور

نيالا الحاكم نيوز

شهد نائب رئيس المجلس السيادي قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، ختام فعاليات مؤتمر قطاعات دارفور بالدعم السريع، بحضور قادة قطاعات الدعم السريع بولايات دارفور اليوم، تحت شعار (واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل) بقاعة زادنا ببيت الضيافة بنيالا والذي استمر لمدة ثمانية ايام.
وقال اللواء عبدالله أبكر محمد باشا قائد قطاعات دارفور بالدعم السريع، رئيس المؤتمر في تصريحات صحفية إن المؤتمر والذي ضم ثمانية قطاعات بجانب قوات درع السلام هدف إلى ترقية الأداء لدعم مشروعات السلام والتنمية والأمن وتعزيز السلام، فضلاً عن المساعدة في استتباب الأمن والعودة الطوعية، وتأمين الموسم الزراعي، مشيراً إلى أنه تم خلال المؤتمر تقييم الأداء حول الموسم الزراعي، ودراسة السلبيات التي صاحبته لتلافيها مستقبلاً.
وأضاف أبكر انه تم مناقشة كيفية تأمين الحدود الغربية مع دولة أفريقيا الوسطى حيث قدمت ملاحظات مهمة في هذا الصدد.
وقال انه ستجري مؤتمرات دورية سنوية بكل ولايات دارفور، لتقييم الأداء من الناحية الأمنية، مشيدا بالتنسيق الجيد والتوأمة والمشاركة في التأمين بين قادة قوات الدعم السريع، والقوات المسلحة والشرطة، وجهاز المخابرات العامة. مؤكدا تناغم وانسجام كل القوات النظامية بمختلف تشكيلاتها من أجل دعم السلام والاستقرار في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى