بنك فيصل الإسلامي يحصل على ترفيع جديد من الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف

الخرطوم: الحاكم نيوز

حصل بنك فيصل الإسلامي على ترفيع في التصنيف القومي وتم ترفيعه الي A Minues /Single A Two وذلك وفقا لتصنيف الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف في ديسمبر الحالي حيث أن التصنيف السابق للبنك كان / Triple B Plus /Single A Two

وأوضحت الوكالة ان ترفيع التصنيف هو ثمار لجهد دؤوب في تحسين الأداء نتج عنه زيادة في جودة الأصول وارتفاع في معدل كفاية رأس المال وزيادة في المعدلات الربحية كما يعكس الترفيع أيضا النظرة المستقبلية المستقرة للبنك.

وقال مدير إدارة المخاطر الصاوي أمير الصاوي ان حصول البنك على هذا الترفيع من قبل الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف برغم التحديات المحلية والعالمية استكمالا لمسيرة نجاح البنك وتأكيدا على قوة مركزه المالي وسلامة استراتيجياته وموقعه المرموق ضمن المؤسسات المالية و المصرفية في السودان وعلى المستوي الإقليمي مؤكدا أن طموحهم الوصول الي المستوي العالمي خاصة بعد الانفتاح على المؤسسات المالية العالمية.

وأضاف الصاوي ان هذا الترفيع من +BBB الي A جاء نتيجة لعمل وجهد مشترك تلاحمت فيه حكمة الإدارة التنفيذية متمثلة في السيدة مناهل يوسف مكي الرئيس التنفيذي وجهود العاملين في البنك وقال إن البنك يتمتع بنسبة ربحية جيدة ومحفظته التمويلية تتميز بجودة عالية من الأصول ونسبة الديون غير المستردة اقل النسب على مستوي البنوك السودانية ومقارنة بالنسبة المعيارية المحددة بواسطة البنك المركزي.

وأضاف أن البنك يتطلع لمزيد من النمو في المستقبل القريب في ظل الزيادة الأخيرة التي اقرتها الجمعية العمومية للمساهمين في راس مال البنك وزيادة حصته السوقية.

وأوضح الصاوي ان حصول البنك على هذا التصنيف سيكون دافعا قويا لمواصلة الجهود لتعزيز أداء البنك والمساهمة الفاعلة في تقديم الصيرفة الإسلامية بابتكار منتجات مصرفية معاصرة تلبي تطلعات عملاء البنك.

وقد هنأت السيدة مناهل يوسف مكي الرئيس التنفيذي للبنك جميع العاملين بالبنك بهذا التصنيف المرتفع الذي تحصل عليه البنك من الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف في ديسمبر 2022م مؤكدة أن التصنيف هو ثمرة اجتهاد العاملين وادارتهم التنفيذية وتشجيع مجلس الإدارة ودعم المساهمين والعملاء وقالت انهم يطمحون ان يتواصل عملاء البنك واجتهاد الإدارة حتي يصل البنك مصاف البنوك العالمية الكبري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى