مذكرة تفاهم بين مفوضية حقوق الإنسان وجمعية الصحافة الإلكترونية

الخرطوم الحاكم نيوز

وقعت المفوضية القومية لحقوق الإنسان وجمعية الصحافة الإلكترونية مذكرة تفاهم تتصل بالقضايا المشتركة والتدريب خاصة في قضايا حقوق الإنسان.

وعبر رئيس مفوضية حقوق الإنسان الدكتور رفعت ميرغني عباس عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مشيرا الي ان المفوضية ضمن مؤسسات الدولة لكنها تتمتع بالإستقلالية لتعمل حلقة وصل بين المعايير الدولية والمعايير المحلية بحقوق الإنسان بجانب التدريب والتدابير المتعلقة بالمصادقات الدولية

وأكد حرص المفوضية على الشراكات المختلفة مشيرا الي ان للمفوضية شراكات متعددة مؤكدا أن المذكرة تهدف الي بناء القدرات مشيرا الي ان هذا العام من الأعوام الحرجة فيما يتعلق بحقوق الإنسان في السودان.

وأشار إلي ما يحدث من نزاعات قبلية وما تم فقده من أرواح خلال المظاهرات وقال إن الحالة الحرجة تتطلب من المفوضية على قدر من المسؤولية.

واكد عمل المفوضية على معالجة التحديات والتي من ابرزها نبذ خطاب الكراهية وأنه سيتم رفع توصيات ذلك الخميس المقبل مؤكدا أن المفوضية تعمل على مسافة واحدة مع الجميع وليست محايدة فيما يتعلق بحقوق الإنسان.

وقال رئيس جمعية الصحافة الإلكترونية عبد الباقي جبارة ان الجمعية ظلت تقوم بمثل هذه الشراكات مشيرا الي اهمية المفوضية وارتباطها بالإعلام مؤكدا أن للمفوضية دور كبير في رصد الإنتهاكات وقال إن المذكرة تؤدي الي التقارب وتقوم بإرسال رسالة للمجتمع الدولي و المحلي بأن المؤسسات تضطلع بدورها فيما يتعلق بحقوق الإنسان.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى