الحوري : تم التصديق بصرف مرتب شهرين للعاملين بالوازرة لاتحادية

الخرطوم : رباب حسن

احتفلت وزارة التربية والتعليم الاتحادية اليوم (الخميس) بفناء الوزارة بالذكرى ٦٧ لاستقلال البلاد من داخل البرلمان والرابعة لثورة ديسمبر المجيدة وتخليدا لإنجازات الوزارة للعام ٢٠٢٢ وسط حضور كبير ومميز من قبل الضيوف والشركاء المهتمين بالتعليم ، وتفاعل الوزير بكل اريحية وعفوية مع المكفوفين مع الأغاني الوطنية التي ألهبت الشعور وحركت الوجدان الوطني .
وجسدت مؤسسة الجودة التعليمية لوحة إعلان الاستقلال من داخل البلاد ممثلة فيها كل الذين شاركوا في المناسبة التاريخية ، والقى احد الطلاب ممثلا لشخص الزعيم إسماعيل الأزهري اول خطاب أعلن فيه استقلال البلاد وتحريرها من ربقة المستمر .
وقال محمود سرالختم الحوري وزير التربية والتعليم المكلف انه من دواعي السرور ان نحتفل بذكرى وطنية عظيمة وهي إعلان الاستقلال من داخل البرلمان ، واضاف ان البلاد باستقلالها استردت عافيتها وسيادتها من المستعمر بكل إرادة وشجاعة ، وتابع بقوله : حق لنا ان نفخر ان اول رئيس للوزراء هو اسماعيل الازهري ، وحيا الحوري الرعيل الاول الذين حققوا الاستقلال ودافعوا عن البلد بشراسة واكدوا عظمة السودان
واكد الحوري اهتمامه بحقوق العاملين بالوزارة ، مشددا على انه لم ولن يظلم اي شخص ، مؤكدا جاهزية الوزارة لشخص لم ينال حقه
وبشر الحوري العاملين بالوزارة بالتصديق لحافز شهرين ،وقال نتمنى ان يتم صرفها قبل نهاية العام الحالي.
واكد الحوري ان الزيادة في البدلات والعلاوات وطبيعة العمل اصبحت واقعا معاشا حسب القرار ٣٨٠ ،منوها الى انه اجتمع مع ولاة الولايات وتم التأمين على هذه الزيارة .
من جانبه قال أيوب عبدالله ممثل العاملين بالوزارة ان الوزارة درجت كل عام تحتفل بذكري الاستقلال الذي يؤكدان البلاد ذات سيادة ووحدة وارادة ، واضاف : نجدد العهد كل عام وفي ذهننا الزعيم الازهري المعلم الذي نفتخر ونعتز به على التاريخ .
وأكد أيوب ان الزعيم اسماعيل الازهري هو رمزنا ووحدتنا ويمثل كل معلم والعاملين بالوزارة

وفي السياق عدد الدكتور صلاح الطيب البدوي المدير العام للموارد البشرية بالوزارة إنجازات الوزارة التى تمت خلال العام والتى عززت استقرار العام الدراسي ومنها توفير الكتاب المدرسي والهيكلة وعودة المفصولين من لجنة ازالة التمكين ..
وأكد البدوي ان الوزارة تعافت وشهدت نهضة واسعة بسبب سياسات الوزير الداعمة للاستقرار الدراسي ومنهجه الواضح للارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية بالبلاد.، وقال :سنظل داعمين لسياسات الوزير الى ان تتحقق الأهداف المرجوة

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى