توفير 118مليون دولار لمكافحة الملاريا بالبلاد وتوفير العلاج المجاني

الخرطوم : الحاكم نيوز

إستقبل المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية المكلف بولاية القضارف الأستاذ عبدالناصر حسن علي بمكتبه اليوم وفداً من وزارة الصحة الإتحادية برئاسة دكتور حمودة تيوك نائب مدير صندوق الدعم العالمي المانح بوزارة الصحة الإتحادية بحضور الإدارات ذات الصلة بالوزارة ووفد الإشراف الإتحادي.

وتأتي زيارة الوفد للوقوف على مناشط الحملة القومية للتغطية الشاملة بالناموسيات المشبعة التي تنتظم عدداً من ولايات البلاد وتم خلال اللقاء التباحث حول عدد من القضايا المتعلقة بسير تنفيذ الحملة بولاية القضارف.

وأبان حمودة تيوك في تصريح صحفي عقب الإجتماع أن صندوق الدعم العالمي المانح يهدف من خلال الحملة الحالية لتوزيع 18 مليون ناموسية بالسودان لمكافحة أمراض الملاريا والدرن والإيدز وتغطية 33 مليون مواطن من جملة 45 مليون مواطن بالبلاد بنسبة تغطية تبلغ 66% مشيراً إلى أن الحملة القومية للتغطية الشاملة بالناموسيات المشبعة سوف تغطي نسبة 95% من السكان بالولايات المستهدفة لمحاصرة مرض الملاريا وتقليل الإصابات الناجمة عنه.

وأعلن عن رصد الصندوق لمبلغ 118مليون دولار لمكافحة الملاريا بالبلاد وتوفير العلاج المجاني بكافة مؤسسات القطاع العام. وناشد المواطنين بالمساهمة الفاعلة بالقضاء على الملاريا وتحقيق شعار القضاء على الملاريا يبدأ من التعاون مع الجهات الرسمية حتى يتم دحر المرض.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى