السودان : وزير الدفاع : ما يحدث في اليمن هو قديم متجدد

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الدفاع السودانية واليمنية

الخرطوم الحاكم نيوز

وقعت وزارة الدفاع امس في نادي النيل العالمي بالخرطوم مذكرة تفاهم مع وزارة الدفاع بجمهورية اليمن الشقيقة فى اطار تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التدريب وتأهيل القيادات كما هدفت المذكرة لتشجيع الزيارات بين الوفود على كافة المستويات .

ووقع عن حكومة السودان الفريق اول ركن يسن ابراهيم يسن وزير الدفاع وعن حكومة جمهورية اليمن الفريق ركن محسن محمد حسين وزير الدفاع اليمني.

وتطرقت مذكرة التفاهم لتقديم الدعم اللازم المتعلق بعمليات السلام وإدارة الازمات وعمليات مكافحة الإرهاب والقرصنه البحرية مضيفة الي تبادل الخبرات في إرسال البعثات بين البلدين.

وفي كلمته خلال حفل التوقيع على مذكرة التفاهم أكد السيد وزير الدفاع الفريق الركن يسين ابراهيم يسين، ان ما يحدث في اليمن هو قديم متجدد وان استهداف امن واستقرار اليمن ظل منذ قرون عدة وياتي ذلك للموقع الجواسترتيجي وهو سبب هذه الصراعات الدائرة في اليمن ، مؤكد دعم السودان للشريعية في اليمن ، مشيرا الي ان توقيع هذه المذكرة ما هو الا اكبر دليل على حرص السودان ودعمه ومساندته لليمن الشقيق حتى يعود لسابق عهدها المقرونة باليمن السعيد .

من جانبه عبر السيد وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن محمد حسين عن سعادته بزيارة السودان مشيرا الي ان الوضع في السودان يسر ويطمن حاصة فيما شهده من استقرار وتقدم عكس ما تعيشها اليمن من صرعات وحروب ممتدحا العلاقة الازلية بين السودان واليمن ومتطرقا لبرنامج زيارته التي شملت العديد من المؤسسات العسكرية الاكاديمية والصناعية مشيدا بالتطور الذي ظل يشهده السودان لا سيما في الجانب العسكري .

وعلي هامش التوقيع اقيمت مأدبة عشاء، علي شرف زيارة وزير الدفاع اليمني والوفد المرافق له للبلاد كما أقيم حفل غنائي استعراضي من مجموعة تراثنا للاداب والفنون التي عكست من خلاله تنوع وثقافة وتراث السودان بمختلف مكوناته حيث نالت الاغاني التراثية التي، قدمتها الفرقة اعحاب واستحسان الجميع

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى