بيان مهم من جامعة الخرطوم

جامعة الخرطوم

بيان من إدارة الجامعة..

عقدت إدرة جامعة الخرطوم ظهر اليوم الثلاثاء 20ديسمبر 2022م ..إجتماعا بقاعة خضر الشريف بأمانة الشؤون العلمية برئاسة مدير الجامعة بروفيسير عماد الدين الأمين الطاهر عرديب وحضور نائب مدير الجامعة بروفيسير أحمد مضوي ووكيل الجامعة، أمين الشؤون العلمية، عميد شؤون الطلاب وعمداء الكليات وممثلين لروابط الطلاب بكل كليات الجامعة ..إستعرض مدير الجامعة وعمداء الكليات الأسباب التي دعت اللجنة لرفع الرسوم الدراسية لطلاب المستوي الأول لهذا العام حيث أن التكلفة الحقيقية لتدريب الطالب خلال سنوات الدراسة قد تضاعفت عدة مرات وأن رسوم القبول العام هي موجهة بالأصل لتجويد الأداء الأكاديمي للطلاب بكلياتهم المختلفة مع انعدام الدعم الحكومي للعملية التدريسية والتدريب..وقد جاءت الرسوم الدراسية لطلاب المستوي الأول لهذا العام والتي أقرتها لجنة عليا للقبول والتسجيل بالجامعة لتغطية جزء من هذه التكلفة وليس كلها…
وقد استمع الاجتماع لممثلي روابط الطلاب والذين تمسكوا بتخفيض الرسوم الدراسية الشئ الذي يتعارض ومبدأ الحوار بين مكونات المجتمع الجامعي…وفي الشأن …
تود ادارة جامعة الخرطوم أن تؤكد الآتي :-
أولا.. لن يحرم أي طالب من المرشحين للقبول بالجامعة من مواصلة تعليمه بسبب الرسوم الدراسية او بسبب وضع أسرته الاقتصادي والاجتماعي..
ثانيا.. ستظل الرسوم الدراسية التي أقرتها اللجنة العليا لطلاب المستوي الأول كما هي دون تخفيض..
ثالثا.. تم تشكيل لجنة عليا بعمادة شؤون الطلاب للنظر في حالات الطلاب غير القادرين على تسديد الرسوم كل على حدة وذلك بتقديم كل المستندات التي تبين الوضع الاقتصادي لولي أمر الطالب حتى يتسنى لها اتخاذ القرار المناسب بالتخفيض أو الإعفاء أو حتى دعمه ماديا خلال سنوات الدراسة..
رابعا… تؤكد إدارة الجامعة لطلاب المستوى الأول المرشحين للقبول بجامعة الخرطوم أن فترة التسجيل خمسة عشر يوما إعتبارا من الأحد 18 ديسمبر وبعد ذلك سوف يتم إرجاع قوائم الطلاب المرشحين الذين لم يكملوا إجراءات تسجيلهم بالجامعة إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإعتبار أن المرشح لن يعتمد طالبا إلا بعد إكمال إجراءات التسجيل..
تؤكد إدارة الجامعة حرصها على طلابها والسعي لمعالجة كل مشاكلهم بما فيها المادية بالبحث عن الحلول المتاحة وذلك من أجل تحقيق الإستقرار الأكاديمي المنشود كما تؤكد على أهمية تعاون الأسرة الجامعية وترسيخ مبدأ الحوار لحل كل ما يعرقل العملية التدريسية..
والله نسأله التوفيق والسداد..

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى