فاطمة مصطفى الدود تكتب : الدعم السريع بشمال دارفور

الفاشر الحاكم نيوز

خلال زيارتي الأسرية الحالية لشمال دارفور ومدينة الفاشر تحديدا لفت نظري جهود حثيثة يقوم بها الدعم السريع أمنيا واجتماعيا واقتصاديا الأمر الذي زرع الحب والتقدير وسط هذه القوات في نفوس المواطنين.

خلال هذه الزيارة تابعت وشاهدت النشاط الذي تبذله قوات الدعم السريع في دارفور عامة وشمالها على وجه الخصوص حيث استقبلت الفاشر العديد من البرامج والأنشطة التي تنفذها هذه القوات وما يقوم به قائد قطاع شمال دارفور اللواء جدو حمدان احمد ابوشوك الذي ظل كالنحلة في النشاط والعطاء وفي حالة من الحراك الخدمي والإنساني في شمال دارفور.

وعلى الرغم من قصر الزيارة التي قمت بها والجلوس مع القائد ابوشوك اكتشفت حجم تلك الجهود التي تبذلها قوات الدعم السريع في شمال دارفور رغم انشغالاتها بوقف الهجرة غير الشرعية فانها تقوم أيضا بمنع محاولات تهريب البشر ومنع الجريمة العابرة للحدود.

وقد تعرفت كذلك على جهودهم في حماية الموسم الزراعي والمشاركة في الحصاد حتي لا تتبعثر جهود المزارعين وتضع ثروات زراعية كبيرة مما تؤثر على الوضع المعيشي والاقتصادي للسودانيين.

ابوشوك القائد الفذ ظل يتابع وباستمرار جهود قوات الدعم السريع المرابطة في شمال دارفور للحد من عمليات النهب والسرقة والاختطاف وتهريب البشر ومكافحة المخدرات والإرهاب ووقف عمليات الاتجار بالبشر بجانب ما تقوم به من عمليات إنقاذ للذين يتوهون في كثبان الصحراء.

ولم يتوقف دورهم في هذه الجوانب بل ظلت تقوم هذه القوات بتسيير القوافل الإنسانية التي تحمل المواد الغذائية والايوائية للنازحين واللاجئين بجانب القوافل الطبية لمنع حدوث الكوارث الصحية وتأكيد الجاهزية للتدخل السريع في حالة وقوعها.

أن جهود القائد ابوشوك وقواته لم تتوقف ولم تستهدف فئة على حساب الفئات الاخري بل اعتمدت الشمولية والحيادية في أداء واجبها الوطني والمجتمعي والإنساني وذلك بفضل القائد ابوشوك الذي يدرك حوجة انسان مواطن شمال دارفور.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى