البرهان : السودان يعمل بصورة حثيثة نحو التحول الديمقراطي المطلوب

الخرطوم الحاكم نيوز

استقبل رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم بمكتبه بعثة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء برئاسة السفير علي الحفني عضو لجنة الشخصيات البارزة بالاتحاد الإفريقي، بحضور د.سيف الدولة بشير عبدالله المشرف العام المكلف للنيباد والآلية الإفريقية لمراجعة النظراء، والسفير الزين إبراهيم حسين مديرة إدارة الاتحاد الأفريقي بوزارة الخارجية
وقال د.سيف الدولة بشير في تصريح صحفي إن البعثة وصلت للسودان في إطار الإعداد لإطلاق تقرير فجوة الحوكمة في السودان، مبينا أن زيارة الوفد تجئ في وقت يتطلع فيه السودان لآفاق رحبه نحو المستقبل خاصة بعد توقيع الإتفاق الإطاري، مشيرا إلى أن البعثة عقدت اجتماعات مع الأمانة الوطنية للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء ومع وزيري الخارجية ورئاسة مجلس الوزراء المكلفين.

وأضاف أن رئيس المجلس السيادي رحب بوفد البعثة وأكد أن السودان يعمل بصورة حثيثة نحو التحول الديمقراطي المطلوب، مؤكدا أن السودان يعمل مع كل الشركاء الإقليميين والدوليين بشأن تطوير وترقية التعاون والتنسيق المشترك.

وأعرب المشرف العام للنيباد عن أمله في أن تكون زيارة البعثة للسودان فاتحة خير نحو فك تجميد عضوية السودان في الاتحاد الإفريقي وعودته للمجتمع الإقليمي والدولي حتى يصب ذلك في رفاهية وتنمية المواطن السوداني.

من جانبه قال السفير علي الحفني رئيس البعثة إن السودان كان من أوائل الدول التي انضمت للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء التي تم إنشاؤها في العام ٢٠٠٣م، مبينا أن العام القادم سيشهد الاحتفال بالذكرى العشرين للآلية.

وأضاف ” لا ينبغي أن نحتفل بهذه الذكرى في غياب السودان”.

وقال إن السودان يجب أن يعود ليتبوأ موقعه في الاتحاد الافريقي وفي الآلية.

وأبان السفير الحفني أن السودان كان من الدول القليلة في القارة الإفريقية التي قدمت تقريرا وطنيا عن الحوكمة والحكم الرشيد.

وأضاف أن البعثة جاءت بغرض تحليل الفجوة التي تمت خلال الفترة الأخيرة فيما يتعلق بأداء الدولة في مجال الحوكمة والحكم الرشيد بجانب الموضوعات الأخرى ذات الصلة.

وقال رئيس البعثة إن هذه الزيارة ستفتح الباب واسعا للتفاعل بين السودان والاتحاد الإفريقي.

وأضاف ” نتمنى أن ترفع العقوبات عن السودان في القريب” على المستويين الإقليمي والدولي حتى يعود السودان لممارسة دوره الطبيعي إقليميا ودوليا ويتم الإفراج عن الكثير من المساعدات التي تم رصدها للسودان.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى