الأرجنتين بطلا لكأس العالم

توجت الأرجنتين بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، بعد التغلب في المباراة النهائية على حامل اللقب فرنسا بركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقت الإضافي بنتيجة (3-3)، مساء اليوم الأحد في اللقاء الذي احتضنه ملعب لوسيل.

وسجل ثلاثية الأرجنتين ليونيل ميسي في الدقيقتين (23- 109) وأنخيل دي ماريا في الدقيقة (36)، بينما سجل ثلاثية فرنسا كيليان مبابي في الدقائق (80- 81- 117).

أتت المحاولة الأولى في المباراة في الدقيقة الخامسة لصالح الأرجنتين، بتسديدة من ماك أليستر من خارج المنطقة، أمسك بها لوريس.

وأهدرت الأرجنتين فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 17، بعدما أرسل دي بول عرضية أرضية من الجانب الأيمن، تابعها دي ماريا بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وظهرت فرنسا هجوميا للمرة الأولى في الدقيقة 19، بارتقاء من جيرو لكرة عرضية، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة، قبل أن يحتسب الحكم مخالفة عليه.

وتحصلت الأرجنتين على ركلة جزاء في الدقيقة 21، بعد تعرض دي ماريا للإعاقة من قبل ديمبلي، ونفذ ميسي الركلة بنجاح بتسديدة أرضية على يسار لوريس.

وعادت الأرجنتين للظهور من جديد في الدقيقة 32، بتسديدة من ماك أليستر من خارج المنطقة، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وأضافت الأرجنتين الهدف الثاني في الدقيقة 36، من هجمة مرتدة سريعة، انطلق من خلالها ماك أليستر في الجانب الأيمن، مرسلا عرضية أرضية لدي ماريا الخالي من الرقابة داخل المنطقة، والذي سدد كرة مباشرة سكنت الشباك.

وحاول ديشامب التدخل سريعا بإجراء تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 41، بنزول الثنائي تورام ومواني على حساب ديمبلي وجيرو، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأرجنتين (2-0).

وبدأت الأرجنتين الشوط الثاني بقوة، بعرضية من دي ماريا في الدقيقة 49، تابعها دي بول بتسديدة مباشرة على الطائر من داخل المنطقة، أمسك بها لوريس.

وحاول ألفاريز قتل اللقاء في الدقيقة 59، بتسديدة أرضية من داخل المنطقة، تألق لوريس في التصدي لها.

وفي الدقيقة 60 تلاعب دي ماريا بكوندي في الجانب الأيسر، قبل أن يمرر الكرة لميسي داخل المنطقة، ليسدد كرة أرضية مرت إلى جوار القائم.

وحاولت فرنسا استعادة الروح وتقليص النتيجة في الدقيقة 68، بارتقاء من مواني لعرضية من ركلة ركنية، مسددا رأسية ذهبت إلى جوار القائم.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى