مركزي الحرية والتغيير يقرر نشر الإتفاق الإطاري على الفيس بوك

الخرطوم : الحاكم نيوز

كشفت قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) عن عزمها على نشر الاتفاق الإطاري الموقع بينها وبين قوى مدنية والمكون العسكري في الخامس من ديسمبر الجاري في القصر الجمهوري.

وأوضح الناطق الرسمي باسم قوى الحرية والتغيير جعفر حسن أنهم سينشرون الاتفاق الإطاري في صفحتهم الرسمية.

وأشار في تصريح صحفي إلى أن فكرة نشره لم تكن واردة لأنه اتفاق إطاري يمهد للوصول إلى اتفاق نهائي، مستدركًا بأن ازدياد “اللغط” حول الأمر دفعهم إلى اتخاذ قرار بنشره في الصفحة الرسمية للتحالف .

وإستنكر جعفر حسن إصرار البعض على نشر الاتفاق رغم تلاوته في يوم التوقيع عليه قبل عملية التوقيع.
وتابع: “لكننا عمليًا سنقوم بنشره في صفحتنا الرسمية، عقب ازدياد اللغط حول الأمر”. وزاد: “أرى هذا نوعًا من الابتزاز، لكننا سنقوم بنشر الاتفاق.وحول أطراف الاتفاق الإطاري والطلبات الجديدة للانضمام إليه، يقول حسن إن الاتفاق الإطاري أطرافه محددة مسبقًا، وأنها ذكرت في نصّ الاتفاق.

وأضاف : لكن ما زلنا في حاجة إلى تصنيف الطلبات ونرحب بأي شخص داعم للاتفاق الإطاري، ونتمنى أن يدعمه كل السودانيين والسودانيات، مستدركًا: لكن مهم جدًا تصنيف الطلبات.

وعن المرحلة الثانية من العملية السياسية، يؤكد حسن أنها لمناقشة القضايا الخمس التي أشير إليها سابقًا (العدالة والعدالة الانتقالية وإصلاح الأجهزة الأمنية وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو واتفاق جوبا للسلام وقضايا الشرق)، لافتًا إلى أن “الحرية والتغيير” ترغب في زيارة عدد من الدول المرتبطة بالملف السوداني، للتبشير بالاتفاق وتوضيح وجهة نظرها، لأن هناك “تداخلًا كبيرًا” بين هذه الدول والسودان – على حد قوله. وزاد: “لكن لم تُشكل لجان لهذا الأمر، ولم تُحدد الوفود وفق موقع الترا سودان .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى