تعيين رضوان نويصر خبيرا  لحالة حقوق الإنسان في السودان

الخرطوم : جنيف : الحاكم نيوز
 

 أعلن المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر ترك يوم الجمعة عن تعيين رضوان نويصر من تونس كخبير له بشأن حالة حقوق الإنسان في السودان، ليحل محل أداما دينغ الذي إستقال من منصبه في أكتوبر الماضي.
وهذا وقد شغل رضوان نويصر ، و الذي سيباشر مهامه على الفور، مناصب عليا في الأمم المتحدة لأكثر من ثلاثين عاما مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية . كما شغل منصب وزيرا للدولة للشؤون الخارجية في الحكومة الإنتقالية التونسية في عام 2011.
إن الخبرة الثرية التي يمتلكها رضوان نوصير ستشكل إضافة لمهمته الجديدة بما في ذلك خبرته العميقة في مجال الشؤون الإنسانية و قضايا اللاجئين و حماية المدنيين في الدول التي تمر بحالة صراع و مراحل ما بعد الصراع في إفريقيا و الشرق الأوسط ، بما في ذلك جمهورية الكونغو الديمقراطية و جيبوتي و العراق و سوريا و اليمن . و يتحدث نويصر اللغات الإنجليزية و الفرنسية و العربية بطلاقة.  
و يحث المفوض السامي جميع الأطراف السودانية على التعاون الكامل مع الخبير الجديد لضمان تنفيذ قراري مجلس حقوق الإنسان بشأن حالة حقوق الإنسان في السودان رقم 32/1 و 50/1
كما أعرب المفوض السامي عن تقديره العميق لأداما دينغ لجهوده في التواصل مع جميع الأطراف السودانية ، و لإكتسابه إحترام و ثقة الجميع خلال فترة ولايته بما في ذلك كبار مسؤولي الدولة و قادة الأحزاب السياسية و منظمات المجتمع المدني و مدافعي حقوق الإنسان.
إنتهى

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى