الحكم على لاعب كرة قدم إيراني بالإعدام بتهمة الخيانة

الخرطوم : الحاكم نيوز – وكالات

كشفت بعض التقارير الصحفية، عن صدمة كبيرة لعشاق كرة القدم حول العالم بعد إدانة لاعب كرة قدم إيراني والحكم عليه بالاعدام.

وأشارت تقارير حسب صحيفة تيليجراف، إلى أنه تم الحكم على أمير نصر آزاداني لاعب كرة القدم الإيراني بالاعدام بتهمة الخيانة بعد مشاركته في احتجاجات لحقوق المراة وضد حكومة البلاد.

ودافع اتحاد الدوليين فيفيرو عن اللاعب، حيث نشر عبر الحساب الرسمي على تويتر تغريدة، معلقا: نشعر بالصدمة والغضب من التقارير التي تفيد بأن لاعب كرة القدم المحترف أمير نصر آزاداني يواجه الإعدام في إيران بعد أن دافع عن حقوق المرأة والحريات الأساسية في بلاده، ونحن نتضامن مع أمير ونطالب برفع عقوبته على الفور.

وفي سياق أخر، أعلن كارلوس كيروش عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، رحيله عن تدريب منتخب إيران بعد الخروج من بطولة كأس العالم قطر 2022.

وأكد كيروش أنه قد أتم مهمته مع إيران، حيث إنه فخور بما قدمه مع الفريق خلال الفترة الماضية وببطولة كأس العالم قطر 2022، كما تمنى المدرب البرتغالي التوفيق لمنتخب إيران في المرحلة المقبلة.

يذكر أن هناك بعض المشاكل السياسية التي واجهت منتخب إيران في بطولة كأس العالم، وذلك بعد رفض اللاعبين ترديد النشيد الوطني في أول لقاء ضد انجلترا، إلا أن الحرس الوطني في إيران تدخل لحل تلك الأزمة مع اللاعبين.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى