إطلاق خطة الاستجابة الإنسانية للسودان لعام 2023

الخرطوم الحاكم نيوز

تطلق حكومة السودان، والأمم المتحدة والشركاء في المجال الإنساني اليوم الأربعاء خطة الاستجابة الإنسانية للسودان لعام 2023 مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الخرطوم

وسيستضيف مفوض مفوضية العون الإنساني الحكومية والمنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في السودان السيدة خاردياتا لو ندياي فعالية إطلاق خطة الاستجابة الإنسانية للسودان لعام 2023 بمقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالخرطوم. وسيعقب إطلاق الخطة مؤتمر صحفي.

وقالت الأمم المتحدة ان السودان يحتاج في عام 2023 ما مجموعه 15.8 مليون شخص – أي ما يقرب من ثلث سكان البلاد – للمساعدات الإنسانية. مؤكدة أن هذا العدد أعلى بمقدار 1.5 مليون عن عام 2022 وهو الأعلى منذ عشر سنوات.

وأوضحت دوافع هذه الاحتياجات المتمثلة في النزوح المطول والجديد الناجم عن النزاع المحلي بين المجتمعات المحلية، وتزايد الحاجة لحماية المدنيين من المخاطر والمهددات الناجمة عن ارتفاع معدلات الإجرام وعدم استتباب الأمن في أجزاء من دارفور وغيرها من المناطق المتضررة من النزاع فض الا عن التدهور
الاقتصادي، والفيضانات والتفشي المستمر للأمراض. وعلاوة على ذلك حدثت قفزات غير مسبوقة في عدم استقرار الأمن الغذائي الحاد، وذلك بسبب نوبات الجفاف والأمطار غير المنتظمة، والتضخم المرتفع في أسعار الأغذية والسلع الأخرى.

وتتمثل مهمة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في تعبئة وتنسيق العمل الإنساني الفعال والمبدئي بالشراكة مع الجهات الفاعلة القومية والدولية.
وتسعى الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الشريكة للحصول على مساهمات سخية من المانحين بقيمة 1.7 مليار دولار أمريكي لتلبية الاحتياجات العاجلة والحاسمة لـ 12.5 مليون من الأشخاص الأكثر عرضة للمخاطر في السودان.
وفي عام 2022 أوصلت الأمم المتحدة وشركاؤها أنواعا مختلفة من المساعدات الإنسانية إلى 9.1 مليون شخص من الأشخاص الأكثر عرضة للمخاطر في جميع أنحاء السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى