وزير مصري يكشف عدد الطلاب السودانيين بالجامعات المصرية

القاهرة الحاكم نيوز

استقبل أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمى المصري الدكتور محمد حسن دهب وزير التعليم العالى والبحث العلمى السودانى، والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون المشترك فى مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وذلك بمقر الوزارة.

وشدد الوزيرعلى عُمق العلاقات بين مصر والسودان، وبخاصة فى مجالات التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا، مشيرًا إلى حرص الوزارة على تعزيز هذه العلاقات المتميزة وتوطيدها، والوصول بها إلى مستويات أكثر تميزًا.

وأشار عاشور إلى حرص مصر على تعظيم ومضاعفة أوجه التعاون مع الدول الشقيقة، والسعى الدائم إلى دعم جهود التنمية والبناء بها، لافتًا إلى اهتمام الوزارة بتقديم أوجه الدعم للدارسين السودانيين فى الجامعات المصرية، وتوفير أفضل مناخ لهم، مشيدًا بالطفرة غير المسبوقة فى زيادة أعداد طلاب السودان الدارسين فى مصر هذا العام، حيث بلغ عددهم أكثر من 16 ألف طالب، لافتًا إلى استعداد الوزارة لاستيعاب أكبر عدد من هؤلاء الطلاب للدراسة بالجامعات المصرية فى التخصصات الحديثة التى تتطلبها عملية التنمية والبناء بالسودان.

وأكد الوزير على التوجه الثابت لمصر نحو دعم السودان فى كافة مجالات التنمية، وعلى رأسها مجالى التعليم العالى والبحث العلمى، مشيرًا إلى أهمية تفعيل التعاون بين الجامعات المصرية ونظيرتها السودانية، وإقامة الملتقيات العلمية، وتبادل الخبرات، وتنفيذ مشروعات وبرامج بحثية مشتركة، تستهدف الوصول إلى حلول غير تقليدية للكثير من التحديات التى تواجه البلدين.

ودعا عاشور وزير التعليم العالى السودانى والوفد المرافق له إلى زيارة عدد من الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية؛ للوقوف على ما تشهده مصر من تطوير ونهضة تعليمية وبحثية غير مسبوقة، يمكن أن تستفيد منها دولة السودان الشقيقة.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى