ضبط منتجات تحمل شعار المثليين

من خلال العمل الرقابى المشترك الذى تقوم به دائرة حماية المستهلك والهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس وإثر معلومات توفرت عن وجود بضائع عبارة عن لعب أطفال وحقائب وأحذية تحمل شعار المثليين (ألوان قوس قزح) وهي مخاطبه للعقل الباطني للمستهلك السوداني خاصةً وأن المستهدف بمثل هذه البضائع هو المستهلك الصغير.

وبعد توفر معلومات وبلاغ عبر الرقم 5960 عن مكتبة في منطقة الخرطوم شرق تتواجد فيها هذه الألعاب ورصد بعض مواقع التواصل الاجتماعي. تم استصدار الأوامر النيابية الخاصه وتحرك تيم بقيادة ضابط وبالتفتيش تم العثور على كمية من هذه الألعاب تحمل الشعار المشار اليه أعلاه ، والأغرب في الأمر أن هذه اللعبة يطلق عليها اسم (البعبصه) وقد كثرت في أيدي الأطفال.

تم مصادرة كل المنتجات الموجودة وفتح إجراءات جنائية لصاحب المكتبة قيد التحري. تم التنسيق مع الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس ولاية الخرطوم لحملة كبرى في منطقة سوق أم درمان وسوق ليبيا.. وعمارة البرير.. وسوق اللفة َوموقف جاكسون والمناطق الطرفية وتم ضبط الكميات التي بالسوق شملت ألعاب و(سفنجات) وشباشب ، بمشاركة دائرة التموين ولاية الخرطوم عبر شعبة أم درمان. ومستمر العمل الميداني عبر الفريق الموحد لحماية المستهلك التابع للجنة القومية لشؤون المستهلكين، وتهيب اللجنة بالمستهلكين التبليغ الفوري عن هذه الظواهر السالبة عبر الرقم 5960 لحماية المجتمع علماً بأن هذه الأشياء المحظورة تدخل عبر التهريب وتجار الشنطة وأن الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس لاتسمح بدخولها عبر الموانئ الرئيسة.

وأوضح مدير فرع المواصفات بولاية الخرطوم د.عوض الكريم الحاج أن التوعية مصاحبة للحملة حيث أبدى الباعة تعاوناً كبيراً لجهة كونهم لا يعلمون ماترمز إليه هذه الألوان وأرشدوا طواعية لمصدرها.

وتدعو الهيئة الجميع لتضافر الجهود في توعية الناس بمثل هذه الظواهر السالبة والدخيلة على مجتمعنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى