الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية يدعو الدول العربية للاستفادة من الفرص الاستثمارية بالسودان

 

الخرطوم : خاص للحاكم نيوز

 

 

رحب وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور جبريل إبراهيم بضيوف البلاد المشاركين في الدورة 114 لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية الذي تستضيف الخرطوم.
وأضاف جبريل في كلمته امام اجتماع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية المنعقد بالخرطوم أن هذا التوقيت الذي ينعقد فيه المؤتمر وقت حساس يعد جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية مما يتطلب جهدا كبيراً للتنسيق وحشد الطاقات من قبل مجلس الوحدة الاقتصادية العربية لخلق بئية جاذبة للاستثمار مع هذه الظروف وليس هناك مخرج غير العمل الجماعي وان القطاع العام وحده لن يستطيع القيام بالدور دون الاستعانة بالقطاع الخاص مشيداً بالاتحادات العربية التي تحرك الاقتصاديات العربية.
وأضاف الوزير أن السودان مع مقررات  قمة الجزائر واجازتها   لمبادرة الأمن الغذائي العربي التي قدمها السودان  تجعلنا نوجه نداء لكل الدول للتوجه نحو السودان للاستفادة من الموارد المتاحة والبيئة الاستثمارية التي تشجع على تعزيز المبادرات لتوفير الأمن الغذائي العربي في المجالات المرتبطة بسلاسل الإمداد الغذائي وان السودان سوف يساهم في إزالة العقبات التي تواجه المستثمرين .

وعن التغيير المناخي الذي يتسبب في الكوارث من تلوث البئية قال انه يجب الحصول على تعويض لبلادنا جراء هذا التلوث مع ضرورة قيام الورش للحصول على التعويض.

وعن توسعة المجلس قال لابد من دعوة المزيد من الدول العربية للانضمام مرحبا بعودة دولة ليبيا إلى المجلس مع تأكيدات العراق متمنيا أن تستعيد دورتها سريعا خلال الدورة القادمة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى