اتفاق بين الثروة الحيوانية والفاو في عدة مجالات

الخرطوم الحاكم نيوز

أشاد الأستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي وزير الثروة الحيوانية والسمكية بمدير وممثل منظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو) بابا قانا أحمدو لما قدمه لقطاع الثروة الحيوانية خلال فترة عمله بالسودان ودعمه ومساندته لخطط تطوير قطاع الثروة الحيوانية والتي شهدت إنجازات واضحه.

جاء ذلك في حفل وداع مدير وممثل منظمة الفاو باباقانا أحمدو والتوقيع على منحة منظمة الأغذية والزراعة العالمية للحد من مقاومة مضادات الميكروبات مساء أمس بفندق السلام روتانا .

وأكد حافظ علي أن جائحة كورونا تسببت في عرقلة الجهود العالمية الرامية الى التصدى لمقاومة الميكروبات ولكنها أيضا أوضحت الروابط القائمة بين البشر والحيوانات والاهتمام المشترك بقطاع الصحm.

وأشار الوزير إلى مشاركته في المؤتمر الوزاري العالمي الثالث رفيع المستوى حول مقاومة مضادات الميكروبات بسلطنة عمان مؤخرا مؤكدا تأيdده لإعلان مسقط الوزاري الذي يحدد الغايات العالمية الثلاث وهي خفض الكمية الإجمالية لمضادات الميكروبات المستخدمة في نظام الأغذية الزراعية بنسبة 30-50٪ بحلول العام 2030، وتحفيز الجهود الوطنية والعالمية للحفاظ على مضادات الميكروبات ذات الأهمية الحيوية للطب البشري وذلك عبر منع استخدامها فى الأغراض الطبية أو في إنتاج المحاصيل وأنظمة الأغذية الزراعية ولأغراض غير متعلقة بالصحة النباتية والتأكيد من أن المضادات الحيوية من مجموعة ACCESS تشتمل على 60٪ على الأقل من إجمالي استهلاك المضادات الحيوية في البشر بحلول عام 2030.

وأضاف أن الغايات المتفق عليها عالميا ستكون أساسية لحماية فعالية مضادات الميكروبات والحد من مقاومة مضادات الميكروبات على مستوى العالم، وكذلك الحد من التلوث البيئي وبالتالي خفض انتشار مقاومة مضادات الميكروبات.

وقال الوزير تعهدنا بتنفيذ خطط العمل الوطنية لمقاومة مضادات الميكروبات وتعزيز المراقبة من خلال تحسين البيانات وإدارتها وإشراك القطاع الخاص وتنفيذ ممارسات قائمة على الأدلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى