مركز الملك سلمان يدشن المشروع الطبي لزراعة الأعضاء في السودان

الخرطوم الحاكم نيوز

وزير الصحة دكتور هيثم محمد أبراهيم، والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم رأفت بن أحمد شرف، وفريق تطوعي سعودي طبي وإستشاري بقيادة الدكتور حمد الباهلي ، و لفيف من رموز المجتمع و الإعلام ، تدشين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساء امس الخميس بمستشفي سوبا الجامعي المشروع الطبي التطوعي الأول في مجال زراعة الأعضاء وتحديداً زراعة الكبد في السودان.

وأشاد وزير الصحة بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين للسودان في مختلف الأصعدة والمشروعات لاسيما في الجوانب الصحية والإنسانية، معبرا عن شكره لوفد مركز سلمان لدورهم الكبير وتكبدهم المشاق في سبيل الإنسانية، وامتدح تطور العلاقات الثنائية بين البلدين مؤكد على انها علاقات أزلية عميقه يجمعها الدين والجوار والتاريخ والمستقبل المشترك.

فيما أكد القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم استمرار مشروعات وجهود المملكة الإنسانية في السودان عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، مجددا الحرص على تنفيذ توجيهات قيادة المملكة الرشيدة بضرورة الوقوف مع الشعب السوداني الشقيق في كل الاحوال والاوقات، مؤكدا علي أستمرار العمل في تنفيذ المخيمات في مختلف التخصصات والقوافل الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة ومفوضية العون الانساني لتصل لمختلف الولايات السودانية.

الجدير بالذكر ان المشروع الذي تم تدشينه اليوم يتم ضمنه إجراء عمليتين جراحيتين لزراعة الكبد، حيث تعد من أكثر العمليات تعقيدًا في هذا المجال.
ويُعد المشروع إضافة للبرامج الطبية التطوعية التي تنفذها المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة حول العالم، كما يأتي انعكاسا للقدرات والإمكانات الطبية المتفوقة للمملكة والتي تقدمها لخدمة العمل الإنساني عبر المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى