قوات الدعم السريع تسيّر قافلة صِحيّة إلى ولاية شمال دارفور

الخرطوم الحاكم نيوز

سيّرت قوات الدعم السريع، الخميس بمقر الدائرة الطبية بشمبات، قافلة صحية إلى ولاية شمال دارفور، للحد من انتشار الحميات ومكافحة نواقل الأمراض بالولاية، بحضور د.عصمت مصطفى ممثل وزارة الصحة الإتحادية مدير الطب الوقائي بالوزارة.
وأكد د. عصمت مصطفى، أن قوات الدعم السريع، ظلت دوماً سباقة في كل الجوانب الصحية لدرء الكوارث، وأضاف أن المرض انحسر في ولاية شمال دارفور، بفضل الجهود الرسمية، وهذه القافلة تعد إضافة للقضاء على نواقل الأمراض، وسبقتها قوافل إلى شمال كردفان والجزيرة، مجدداً شكره لقيادة قوات الدعم السريع، التي ظلت تعمل جنباً إلى جنب مع وزارة الصحة الاتحادية، في تقديم الخدمات الصحية ودرء الكوارث.
من جهته قال د. سليمان عبدالجبار مدير الدائرة الطبية لقوات الدعم السريع، إن القافلة تحتوي على 6 محاور تشمل المحور الوقائي والعلاجي، ومحور الأدوية لدعم المراكز والمستشفيات ومحور التوعية الصحية والتثقيف الصحي والإعلام التوعوي، بجانب الكوادر المدربة المصاحبة للقافلة.
وأشار د.سليمان إلى أن القافلة، جاءت بتوجيه مباشر من قائد قوات الدعم السريع، نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، لتقديم العون والرعاية الصحية لمواطني ولاية شمال دارفور، مبيناً أنه بفضل الجهود التي بذلت، حدث تحسن كبير في الجانب الصحي بالفاشر. وأضاف “هذه القافلة امتداد لقوافل كبيرة تأتي تلبية للاحتياجات الفعلية لمكافحة الوباء.
وقال العميد ركن علي طه علي طه قائد القافلة، إن القافلة متكاملة وتم تجهيزها ضمن سلسلة من القوافل في شتى المجالات، وأضاف “قوات الدعم السريع تطبق شعار (الجاهزية؛ السرعة؛ الحسم) في الحقل الطبي.
وأضاف تم وضع خطة متكاملة للقافلة، سيتم تنفيذها بولاية شمال دارفور من صحة وقائية وأدوية ومعينات صحية وماكينات رش المبيدات، للقضاء على نواقل الأمراض خاصة الملاريا.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى