مبادرة “شكرآ مصر” تبشر الطلاب السودانيين المقبولين بالأكاديمية العربية بالقاهرة

القاهرة الحاكم نيوز

في لقاء جمع بين رئيس مبادرة “شكرآ مصر” مولانا السيد عبدالله المحجوب الميرغني شيخ الطريقة المرغنية الختمية ، والاستاذ الدكتور اسماعيل عبدالغفار اسماعيل فرح رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وناقش الاجتماع سبل التعاون المشترك لبناء وخدمة الطلاب السودانيين، وفي إطار حرص الاكاديمية على دعم سبل التعاون مع جمهورية السودان وجمهورية مصر العربية وتعزيز العلاقات الازلية بين الشعبين الشقيقين.
قررت إدارة الاكاديمية العربية للعلوم والتكنلوجيا والنقل البحري دعم المصروفات الدراسية للطلاب السودانيين لفرع جنوب الوادي بحيث تتحمل الأكاديمية 50% من المصروفات، ويسدد الطلاب 50% فقط من فئات المصروفات المعمول بها بمقر الاكاديمية بالإسكندرية.

كما سيتم معاملة الطلاب السودانيين معاملة أخوتهم من الطلاب المصريين على ان تطبق عليهم شروط القبول بكليات فرع بالاكاديمية بجنوب الوادي حيث تضم كليات ومراكز التدريب ( كلية الهندسة والتكنلوجيا، كلية إالادارة والتكنولوجيا، كلية النقل الدولي واللوجستيات، كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، كلية الاثار والتراث الحضاري، بالاضافة لكلية الدراسات العليا وتضم هذه الكليات العديد من التخصصات التي تلبي احتياجات المجتمعات العربية المستقبلية.

وتعد الاكاديمية احدى منظمات جامعة الدول العربية المتخصصة تأسست في مدينة الاسكندرية عام 1972 ويشارك في عضويتها الدول الاعضاء بجامعة الدول العربية، وعضو في اتحاد الجامعات العربية والاتحاد الدولي للجامعات.
ودرجات العلمية معادلة من المجلس الاعلى للجامعات المصرية ومن كافة السلطات التعليمية في الدول العربية.
و حصلت الاكاديمية على شهادة الايزو في جودة التعليم.
وتتميز الاكاديمية بعلاقتها الدولية المتميزة التي تمثل في العديد من الاتفاقيات مع المنظمات الدولية واتفاقيات التعاون العلمي مع الجامعات المصرية والامريكية والانجليزية مما يتيح لطلابها إستكمال دراستهم بهذه الجامعات، كما تسمح للخريجين الحصول على فرص العمل المتميزة.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى