قضية مقتل شيرين أبوعاقلة أمام الجنائية الدولية

 

الحاكم نيوز : وكالات

 

قالت شبكة الجزيرة الإعلامية يوم الثلاثاء إنها رفعت إلى المحكمة الجنائية الدولية قضية قتل الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة التي لاقت حتفها بالرصاص أثناء مداهمة إسرائيلية في الضفة الغربية في مايو أيار.

وأضافت الشبكة على تويتر أنها رفعت القضية إلى المحكمة بعد تحقيق أجراه فريق الشبكة القانوني.

وقال محامي الجزيرة رودني ديكسون كيه.سي في مؤتمر صحفي في لاهاي يوم الثلاثاء إن على المحكمة الجنائية الدولية أن تحدد هوية المتورطين بشكل مباشر في مقتل شيرين.

ويحقق مكتب المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية في احتمال ارتكاب قوات الدفاع الإسرائيلية أو الجماعات الفلسطينية في الأراضي الفلسطينية جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية منذ مارس آذار 2021. وأكد يوم الثلاثاء أنه تلقى اتصالا من شبكة الجزيرة الإعلامية.

وقال في بيان “يجوز لأي فرد أو مجموعة إرسال معلومات (اتصالات) عن جرائم مزعومة إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية وهو ملزم بحماية سرية المعلومات الواردة.

“نحن لا نعلق على الطلبات الفردية”.

وما زالت ملابسات مقتل أبو عاقلة محل خلاف.

وقال مسؤولون فلسطينيون وعائلة أبو عاقلة إنهم يعتقدون أن القوات الإسرائيلية قتلتها عمدا ورفضوا التصريحات الإسرائيلية بوجود مسلحين في المكان الذي كانت تقف فيه.

وقال الجيش الإسرائيلي في سبتمبر أيلول إنه من المحتمل أن يكون جندي إسرائيلي قد أطلق عليها النار عن غير قصد لكن ربما أيضا أُصيبت بنيران فلسطينية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد يوم الثلاثاء “لن يحقق أحد مع جنود جيش الدفاع الإسرائيلي ولن يعطينا أحد دروسا في أخلاقيات القتال، وبالتأكيد ليس شبكة الجزيرة”.

 

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى