حديث مهم لنائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي

الخرطوم : الحاكم نيوز

قال الفريق محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي أن هذا الإتفاق الإطاري يوسس لفترة إنتقالية نتجنب فيها أخطاء الماضي.

وأضاف دقلو أن الخلافات بين مكونات الانتقال والممارسات السياسية الخاطئة هي التي قادت إلى ماحدث في ٢٥ أكتوبر.

وأضاف دقلو في حفل توقيع الإتفاق الإطاري أن هذا الإتفاق يوطر إلى الديمقراطية مع الالتزام بالاعتذار كما جميعا وعلى مدار النخب السياسية على ماحدث في المجتمعات مع التأكيد على أهمية العدالة ورد المظالم وتحقيق العدالة الانتقالية وأكد أن انسحاب المؤسسة العسكرية ضروري لقيام نظام ديمقراطية مع الالتزام من القوي من السياسية بالابتعاد عن المؤسسة العسكرية واستخدامها في الأغراض السياسية.

وأكد دقلو على أهمية قضايا السلام وعودة النازحين ومعالجة قضية الشرق من قبل الحكومة الجديدة مع مراعاة مشاركة كل اهل شرق السودان.

وأمن دقلو على ضرورة الالتزام بالمبادي المعلنة مع نشر مبادي السلام ومخاطبة خطاب الكراهية مؤكدا التزامه بحماية الفترة الانتقالية حتى قيام الانتخابات وهو التزام قديم ومتجدد.

ووجه دقلو رسالة للقوي السياسية الرافضة للاتفاق أن البلاد تعاني من حروب ومشاكل اقتصادية تحتم  ضرورة الالتزام بالحوار وإجراء حوار شامل في الفقرات التي لم يتطرق إليها الاتفاق الإطاري  وقدم رسالة إلى الشباب وهم معول البناء بصروَرَة العمل الجاد من أجل الوطن.

وشكر دقلو كل الدول الداعمة للسودان من الرباعية ودول الخليج وكل شركاء العملية السياسية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى