بدء الاجتماعات التحضيرية بين السودان والمملكة العربية السعودية حول ترتيبات حج 1444 هجرية عبر الإتصال المرئي

الخرطوم الحاكم نيوز

بدأت اليوم الاجتماعات التحضيرية بين السودان والمملكة العربية السعودية حول الترتيبات والمتطلبات لأعمال حج ١٤٤٤ هجرية وذلك عبر الإتصال المرئي ..

ورأس الجانب السوداني الأستاذ أحمد سر الختم الخضر الأمين العام المكلف للمجلس الأعلى للحج والعمرة وبمشاركة د. محمد عبد الوهاب أمين أمانة الحج والعمرة والمهندس أحمد مبارك أسحق أمين أمانة تقنية المعلومات..
وعبر الأستاذ أحمد سر الختم عن تقدير السودان للجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن وتسخيرها لكافة الامكانات البشرية والمادية لراحتهم .. وعدّد سيادته النجاحات الكبيرة التي تحققت خلال موسم حج ١٤٤٣ هجرية رغم الظروف الاستثنائية وثمّن عالياً التعاون الكبير لوزارة الحج والعمرة والمؤسسات السعودية وأكد حرص وزارة الشؤون الدينية والأوقاف والمجلس الأعلى للحج والعمرة على المضي قدماً في التطوير والتجويد ورفع معدلات الخدمات ..
وأشار سيادته إلى الملاحظات التي وردت خلال الموسم والمقترحات للتطوير والتجويد .. وقدّم عدد من المتطلبات من بينها زيادة حصة الحجاج وضم السودان إلى مبادرة طريق مكة المكرمة والمتمثلة في إنهاء إجراءات تأشيرات الدخول للمملكة والتأكد من الاشتراطات الصحية وفرز وترميز الأمتعة من المنافذ بالسودان ..
من جانبه تناول الدكتور حسن المناخرة وكيل وزارة الحج للتعاون الدولي رئيس الجانب السعودي الترتيبات الجديدة التي تعتزم المملكة إنفاذها خلال موسم ١٤٤٤ هجرية ووعد ببذل أقصى الجهود لراحة الحجاج وتقديم أفضل الخدمات ..وأبان سيادته أن هذا العام سيشهد دخول العديد من الشركات لخدمة الحجاج وعبّر عن تقديره لتعاون مكتب شؤون حجاج السودان وللتطوّر الكبير الذي شهدته أعمال الحج بالسودان..
هذا وستكتمل المفاوضات النهائية بتوقيع الوثيقة الأساسية لترتيبات حج ١٤٤٤ هجرية بمدينة جدة في التاسع من يناير المقبل بإذن الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى