جهاز طبي حديث لإجراء العمليات الدقيقة بمستشفى تنقسي

تنقسي: الحاكم نيوز

كشف المدير العام لمستشفى الوفاق القطري بتنقسي الجزيرة بالولاية الشمالية مستر السر إبراهيم، عن تصديق جهاز (تور) طبي حديث متكامل لإجراء العمليات الدقيقة بالمستشفى سيصل خلال الفترة القادمة.

وقال د. السر في مؤتمر صحفي عقد داخل المستشفى السبت، أن مستشفى الوفاق القطري يقوم بتغذية مستشفيات الولاية الحكومية بالاكسجين من المصنع الموجود داخل المستشفى، خاصة بعد الأزمة التي عانت منها تلك المستشفيات في الأكسجين، بجانب تغذية المرضى المحتاجين الأكسجين مجانا.

IMG 20221127 WA0091
وأكد أن المانحين القطريين للمستشفى يعملون على تطوير المستشفى بصورة مستمرة من أجل مواكبة تطورات الطب في العالم وتقديم خدمات طبية مميزة وأضاف “نريد أن نصل بالمستشفى إلى محل ما إنتهى به الطب”.

وأعتبر السر مستشفى الوفاق القطري لفتة كبيرة من القطريين، مبينا أن هنالك توجيه من المالك بعدم الحصول على أرباح مشيرا إلى أن العمليات الكبيرة تصل قيمتها إلى 150 الف جنيه فقط معتبرها رسوم رمزية مقارنه مع أسعار المستشفيات الأخرى.

وقال إن المستشفى مفتوحه للحالات الطارئة وأن إدارتها لاتتوقف مع المريض وتستقبله دون السؤال عن ما إذا كان باستطاعته دفع الرسوم أو غير ذلك.

ولفت إلى أن التخصصات الموجودة بالمستشفى (جراحة، عظام ، نساء وتوليد وقال إن قسم غسيل الكلي يعمل بصورة مستمرة وبكوادر طبية متميزة، رفعت عن كاهل المواطن التكاليف العالية والسفر إلى الخرطوم لغرض الغسيل.

وسبق أن تم إغلاق مستشفى الوفاق القطري بعد نزاع بين إدارة المستشفى ووزارة الصحة بالولاية، ويعود الخلاف حول تشغيل خدمة التأمين الصحي بالمستشفى.

والمستشفى تبرع من خيري قطري انشئ بمساعدة أبناء المنطقة بدولة قطر، بدعم ومنحة من مجموعة السبعة القطرية، ويعد من أكبر المستشفيات بالولاية من حيث المعدات والأجهزة الطبية، مع وجود مركز لغسيل الكلى بداخله، ومصنع الأوكسجين بجانب تجهيزات المباني واستجلاب اخصائيين في أغلب المجالات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى