عبد الرحمن ابومجاهد يكتب : قطر دولة عظمى

 

اجد نفسي مجبرا علي ايقاظ قلمي من بياته الشتوي الاجباري .بعد طول غفوة نتيجة لحالة الكساد العام التي يمر بها الوضع المحيط في كل شي..
فالحدث ضخم والامر جلل.
وعن دولة قطر نكتب فهي في كل يوم تثبت لنا ان نظرة اجدادنا اليها لم تكن من فراغ وانها كانت بعيدة حين تغني العطبراوي لدوحة العرب اصلها كرم والي العرب تنسب الفطن..
فهاهي قطر المجد تبهر العالم في كل شي وتذهل الجميع وهي تخرج للعالم في حلة انيقة عروسا فاتنة جذابة من غير تكلف مساحيق يكاد العالم يسرق نورتها من شدة وضاءتها وبهاء طلتها شهية بهية من غير تبرج يقدح سمعتها شريفة عفيفة يكسوها وقار.
..قطر العروبة والعز والفخار…فمن منا لم يشعر بفخر الانتماء فالاسلام لاحدود له والعز لاقبيلة له والشرف البازخ بحر بلا ضفاف وثوب النخوة والشجاعة فضفاض وسيع كبدر تم في علياء السماء يضيء ويهدي السبيل…

لانتحدث عن قطر من حيث التنظيم والتشييد والانفاق فقطر الكرم جبلت عليه وايديها الطوال تتمدد الي العالم من ادناه الي اقصاه وتصل شرقه بغربه كانها ام رءوم مستخلفة علي ضعفاء البرية مستامنة علي راحتهم وكساءهم واطعامهم.فكم اغاثت ملهوف وكم اعانت البوساء وآوت الضعفاء في كل ارجاء البرية من ضحايا الحروب ومنكوبي الإحن والكروب فتطعم بلا من وتعطي بلا اذي وتهب العطايا وتغدق النعماء.
وذاك شأن الاكابر..
فقطر كريمة حليمة تستوصي بالامم خيرا وتراعي الرحم وتحفظ الجيرة كما امر رسولنا الكريم وتتغاضي عن الصغائر .
فهاهي قطر اليوم تبهرنا وهي تجسد الكرم في ابهي معانيه وهي تنفق مالا يقل عن مائتين وخمسين مليار دولارا يناطح دولارا ولعل اصحاب النظرة الضيقه يعتبرونه نوعا من البذخ والاسراف وكان اولي بها الفقراء من المسلمين لكن المتمعن في تاريخ قطر الانساني الطويل من اغاثة للملهوف يجد ان هذا سر من اسرار المولي علا وجل وهو استجابة لذلك الملك الذي يدعو لها اللهم اعطي منفقا خلفا وممسكا تلفا.فقطر قد انفقت الايام الخوالي.وهاهي قدرة القادر تجازيها بركة وذيادة..
مادفعني للكتابة هو تلكم الحملة المسعورة ضد قطر من تلكم الدول الغربية المتغطرسة والتي تولت المانيا الاتحادية كبرها نتاج هذا النجاح المبهر في التنظيم ودفاعا عن المباديء وغيرة علي الاسلام…فحولوها من عرس كروي وعيد يفرح الرياضيين كل اربعة اعوام الي بيت ماتم وعويل يبكون فيه علي حقوق انسان لم يكونو يراعوها وحريات كم وكم انتهكوها ..فحاولو جاهدين افشال تنظيم هذا الحفل العظيم والمحفل المفخرة  فانتهجوا شتي الوسائل وسلكوا مختلف الطرق لتشويهه ..لكنه خرج عليهم في زينته واتي مايافكون..
فهاهي قطر تنتصر لمبادي وتعاليم الاسلام السمحاء وتمنع تناول الكحول وتدفع شرطها الجزائي كاملا لشركات الرعاية …وتمنع استخدام كل مايشير الي الاباحية والثبور في عز واباء تحسد عليه فتمنع وصول طائرة المتخب الالماني وهبوطها في اراضيها وهي مجاهرة بالمعاصي فترغمها بالهبوط في دولة البحرين واستئجار طائرة بديلة..
وهاهي قطر تجبر وزيرة (داخلية)المانيا علي التخفي كاللصوص وهي تخفي شارتها المحببه داخل ملابسها (الداخلية) وتجبرها علي التعري وخلع معطفها الاحمر لاظهار جسدها الاصفر وتلوح بعلامة النصر كانها قد دخلت موسكو عنوة واقتدارا..
فمن غير قطر مرغ انوف عزتهم وصلفهم بالتراب؟؟؟
فهاهم لاعبوا المنتخب الالماني يضعون اياديهم علي افواههم كناية عن الذل وتكميم الافواه وانهم لايستطيعون الحديث ولا التعبير كانهم سيخوضون بطولة منظمة لذوي الاحتياجات الخاصه من الصم والبكم..فمن غير قطر قد اذلهم؟؟
فهاهم يدينون ويستنكرون ويستهجنون ببيان مستضعف تصدره الامين العام لدول الاتحاد الاوروبي شانهم شان دولنا الضعيفه المغلوبة علي امرها من غير حول لهم ولاقوي..
الا رحم الله امروءا عرف قدر نفسه واراهم من نفسه قوة..فقطر قوية بعزها ومبادءها وشتاء اوروبا قارس وصقيعها قاتل وليلها طويل وظلامها دامس وبردها جاف .ودفئها في الغاز والغاز عند قطر وربنا ياربنا ربنا تجيب المطر..
حق لنا ان نفرح وان نحتفي فهو عرس عالمي ..سطع فيه نجم النجوم الامير المتوج تميم المجد وشعبه المضياف…حفظ الله قطر ورعاها وذادها بسطة واعزها وادامها تاجا فوق روس الاشهاد والاعراب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى