الماكينات الألمانية تسعى لكتابة التاريخ من جديد في مونديال قطر

الخرطوم : الحاكم نيوز – وكالات

اعتادت الماكينات الألمانية دهس كل من يأتى في طريقها إلا أنها شاركت بشكل مخيب لآمال جماهيرها في كأس العالم روسيا 2018، هذا ما يدفعها أكثر لإثبات العكس والعودة لكتابة تاريخ جديد في مونديال الشتاء في قطر 2022

شارك المنتخب الألماني في كأس العالم 20 مرة كما تمكن من اللعب في المباراة النهائية في 8 مناسبات وتمكن من خطف اللقب 4 مرات أعوام (1954 و1974 و1990 و2014)، وخسر البطولة في مثلها أعوام (1966 و1982 و1986 و2002).

كان التتويج الأول عام 1954 بعد عودة المنتخب بعد الحرب العالمية الثانية باسم منتخب ألمانيا الغربية وتمكن من الفوز على المجر في النهائي وتوج باللقب .

وفي 1974 توجت ألمانيا بالمونديال الذي استضافته جارتها ألمانيا الشرقية بعد الفوز في النهائي على هولندا 2 ـ1، أما النهائي الثالث فتم التتويج به 1990 بعد الانتصار على الأرجنتين في النهائي بهدف دون رد.

وفي عام 2014 نجحت «الماكينات» في التتويج باللقب الرابع بعد أداء عظيم تحت قيادة المدير الفنى لوف وتمكنوا من الفوز على الأرجنتين بهدف دون رد في الوقت الإضافي.

أما في كأس العالم الأخير في روسيا 2018 قدم المنتخب الألمانى أسوأ أداء له في تاريخه الطويل في البطولة وخرج من الدور الأول في المركز الرابع والأخير للمجموعة السادسة بعد هزيمتين أمام كوريا الجنوبية والمكسيك، وفوز على منتخب السويد.

قاريا، يعتبرالمنتخب الالمانى هو الأفضل بين منتخبات القارة العجوز، حيث توج بلقب بطولة أمم أوروبا لكرة القدم برصيد 3 ألقاب، بالتساوي مع منتخب إسبانيا.

التأه إلى كأس العالم

بدأت ألمانيا التصفيات تحت قيادة المدرب يواخيم لوف قبل أن يتولى هانز فليك المهمة في سبتمبر أيلول من العام الماضي، وحقق نجاحا كبيرا في المجموعة العاشرة، إذ فاز في تسع مباريات وخسر مرة واحدة كانت 2-1 على أرضه أمام مقدونيا الشمالية.

وسجلت ألمانيا 36 هدفا واستقبلت أربعة أهداف فقط، لتتصدر المجموعة التي ضمت رومانيا وأرمينيا وأيسلندا وليختنشتاين.

نتائج ألمانيا مع فليك
لم تخسر ألمانيا أي مباراة بقيادة المدرب فليك حتى سبتمبر الماضي، حين خسرت على ملعبها أمام المجر في دوري الأمم الأوروبية.

وفازت ألمانيا في تسع مباريات وتعادلت خمس مرات مقابل هزيمة واحدة مع فليك.

وفي الوقت الذي انتصرت فيه على منافسين أضعف في طريقها لصدارة مجموعتها في تصفيات كأس العالم، لكنها عانت أمام المنتخبات القوية.

وأظهر التعادل 3-3 مع إنجلترا في استاد ويمبلي في الاختبار الحقيقي الأخير قبل نهائيات كأس العالم أن فريق فليك لا يزال بحاجة لضبط أدائه لخوض كأس العالم، بعدما فرط في تقدمه بهدفين ضد إنجلترا قبل التعادل.

وأعلن هانز فليك المدير الفني لـ منتخب ألمانيا، قائمة المنتخب النهائية لخوض نهائيات كأس العالم 2022، وويشارك منتخب ألمانيا ضمن المجموعة الخامسة للمونديال إلى جانب منتخبات إسبانيا وكوستاريكا واليابان.

وجاءت قائمة ألمانيا كالتالي:
حراسة المرمي: مانويل نوير، تير شتيجن، كيفين تراب
خط الدفاع : أرميل بيلا كوتشاب، ماتياس جينتر، كريستيان جونتر، ثيو كيرير، لوكاس كلوسترمان، دافيد راوم، أنطونيو روديجير، نيكو شلوتربيك، نيكلاس سولي.

خط الوسط : كريم أديمي، جوليان براندت، نيكلاس فولكروج، سيرج جنابري، ليون جوريتسكا، ماريو جوتزه، إلكاي جوندوجان، كاي هافيرتز، جوناس هوفمان، جوشوا كيميتش.

الهجوم : يوسوفا موكوكو، جمال موسيالا، توماس مولر، ليروي ساني.

مجموعة ألمانيا
يوجد منتخب ألمانيا ضمن المجموعة الخامسة في الدور الأول من مونديال قطر بجانب منتخبات إسبانيا وكوستاريكا واليابان.

وتستهل ألمانيا مبارياتها بملاقاة اليابان يوم 23 نوفمبر 2022 على ملعب خليفة الدولي، قبل أن تواجه المنتخب الإسباني يوم 27 من الشهر ذاته في ملعب البيت، على أن تختتم مباريات الدور الأول يوم الأول من ديسمبر2022 أمام كوستاريكا في ملعب البيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى