شاكوش الجاكومي يثير جدلا قانونيا وسط الرياضيين..!

IMG 20221115 WA0070

الخرطوم : محمد أحمد الدويخ

إجماع قانوني بأن الحادثة تتراوح عقوبتها بين الغرامة والسجن ثلاث سنوات..
آثار تصرف نائب رئيس نادي المريخ السوداني السابق ورئيس لجنة المنشآت بالنادي لاحقا محمد سيد احمد الجاكومي آثار جدلا قانونيا وسط الرياضيين باقدامه على فتح اقفال بوابة النادي بالقوة مستخدما آلة (الشاكوش) وذلك اليوم الثلاثاء 15 / 11 / 2022.م رافضا قرار لجنة تسيير نادي المريخ برئاسة ايمن المبارك ابو جيبين القاضي باعفاء الجاكومي من منصب بصفته رئيس لجنة المنشآت بالنادي سابقا غير أن الاخير استنكر ذلك وأقدم على كسر الأقفال بالقوة لممارسة عمله بالاستاد في حادثة اثارت جدلا قانونيا كبيرا وسط كافة الرياضيين بمختلف الوانهم الرياضية وليس جماهير الأحمر فقط .
في السياق أجمع قانونيون تحدثوا ل(الحاكم نيوز) أن الحادثة تعد بمثابة التعدي و الأتلاف الجنائي غض النظر عن صفة المعتدي كونه موظفا او تعرض للاقالة. ويترتب على ذلك عقوبتي الحق العام والحق الخاص كونه اعتدى على مؤسسة اعتبارية أهلية رياضية حسب المادة (183) والمادة (182) من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991.م والتي تصل عقوبتها السجن والغرامة حال توكيل النادي مفوضا باسمه لفتح بلاغا ضد الجاني .
واكد مصدر قانوني ضليع ان عقوبة ذلك الفعل اذا ثبتت الادانة يتراوح ما بين الغرامة او السجن ثلاث سنوات للتعدي على العقار والغرف او السجن ستة أشهر حسب المادة (182) إتلاف الأقفال فقط.
الجدير بالذكر ان محمد سيد أحمد الجاكومي كان من أبرز شخصيات مجلس إدارة نادي المريخ المنتخب برئاسة حازم مصطفى حيث كان الجاكومي نائبا له بعد حل مجلس إدارة المريخ برئاسة ادم عبدالله سوداكال غير أن مجلس حازم هو الاخر تم حله بواسطة قرار اداري من الكاف وتعيين لجنة تسييرية جديدة للمريخ برئاسة ايمن المبارك ابوجيبين. كما تجدر الاشارة الى أن محمد سيد أحمد الجاكومي إلى جانب اهتماماته الرياضية فهو احد أبرز قادة الحزب الاتحادي سابقا ورئيس كيان الشمال (مسار الشمال) الحالي الموقع مع الحكومة في اتفاقية جوبا مع حركات الكفاح المسلح السودانية.

اغتيال الأخلاق الرياضية بالشاكوش ..نجوم وتعليقات :

ساخر المدينة علقا عن حادثة الجاكومي ووصفها بأنه اغتالت الروح الرياضية بالشكوش..فيما ارفق محرر الخبر صورا تاريخية نادرة جمعته بنجوم المريخ في العهد الذهبي ابرزهم الكابتن الهداف فيصل العجب والمدافع الجسور محمد علي سفاري والمشجع التاريخي الجنيد ولسان حاله يردد :
هاكم سيلفي يا كابتن قبل (الشاكوش يقع في الراس) ..!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى