الداخلية تكشف عن إيداع أكثر من (100) شرطي السجن بسبب تجاوزات

الخرطوم الحاكم نيوز

خاطب وزير الداخلية الفريق أول شرطة عنان حامد محمد عمر افتتاحية ورشة الشرطة المجتمعية “استكشاف الخيارات القائمة على المباديء الدولية وأفضل الممارسات” التي تنظمها بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الفترة الانتقالية وقوات الشرطة السودانية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي بالخرطوم.

وذهب عنان بان الشرطة السودانية تعمل وفقاً للمعايير العالمية وبتعاون تام مع ادارات المجتمع السوداني بحيادية وقومية ضاربة في الجذور وان وزارة الداخلية تحتفل بالعيد (115) لقوات الشرطة التي عملت مع كل الحكومات التي مرت على السودان وكانت بمهنية عالية.

وقال إن العمل الوقائي أهم من العمل الكشفي لذلك عمل الشرطة يبدأ من الفريق والقرية، والشرطة لديها خبرة تراكمية خلال السنوات الماضية، واشار الى ان هناك حاجة للشرطة المجتمعية في مناطق الهشاشة والنزاعات ولكن ما مرت به البلاد ساهم في هذا التأخير.

وشدد على ان الشرطة ملتزمة بكل ما ورد بمواثيق الأمم المتحده وتعمل وفق لجان أمن الولايات، ودعا للابتعاد عن سلبيات الممارسات السابقة خاصة ما يتعلق بالشرطة المجتمعية واقر بوجود تعقيدات في العمل الشعبي

وأكد بداية عمل الشرطة المجتمعية عبر معاشيي ومتعاقدي الشرطة في المنطقة ، وتمسك بأن حرية الفرد تقف عندما تتعارض مع حرية الجماعة وأكد التزامه بان كل تشريعات الحكومة والمجالس التشريعية بالولايات ستجد القبول والتنفيذ من الشرطة.

ولفت الى ان الشرطة صادقة في كل المجالات وقطع بأن الشرطة تعمل بكل استقلالية.

وأقر بوجود تجاوزات تم تدوين بلاغات فيها، كاشفاً عن وجود اكثر من (100) عنصر من الشرطة في السجون بسبب التجاوزات، نافياً تصديهم لاي موكب مالم يتعرض للمواقع السيادية.

وقال إن الشرطة سلاحها الغاز والماء كاشفاً عن وجود لجان تجتمع بصورة دورية لمواجهة كل البلاغات ضد الشرطة في المواكب والمليونيات.

المسار نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى