اللجنة الأمنية بلقاوة تستقبل قافلة المساعدات الإنسانية التي سيرتها قوات الدعم السريع

لقاوة – الحاكم نيوز

أستقبلت اللجنة الأمنية بمحلية لقاوة بولاية غرب كردفان قافلة المساعدات الإنسانية التي سيرتها قوات الدعم السريع للمحلية عقب الأحداث الأمنية التي شهدتها المنطقة مؤخراً.

ولدى استقباله القافلة، قدم المدير التنفيذي ورئيس اللجنة الأمنية بلقاوة الأستاذ البشرى محمد رحمة الله صوت شكر لقوات الدعم السريع وقيادتها لإستجابتها السريعة لإغاثة المتضررين من الأحداث بالمنطقة، مؤكداً أن القافلة أتت في الوقت المناسب تزامناً مع بداية العودة التدريجية للنازحين إلى المدينة،وستكون عون للأسر المتضرر للعودة والاستقرار بمنازلها.

كما اكد البشرى هدؤ الأحوال الامنية بالمنطقة وإنسياب الحركة بصورة طبيعية وعودة الكهرباء للمدينة بجانب انسياب نشاط المحلات التجارية بالسوق وعودة جميع المؤسسات الحكومة للعمل.

من جانبه أكد العقيد الركن آدم احمد آدم قائد القوات المشتركة إستقرار الأحوال الأمنية بلقاوة وقال إن القوات المشترك (الجيش، الشرطة والدعم السريع) تعمل في انسجام تام لبسط الأمن وفرض هيبة الدولة وحماية أرواح وممتلكات المواظين.

من جهته أوضح المقدم التوم ابو القاسم قائد القافلة، إن القافلة أتت بتوجيه مباشر من قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو لدعم ومسانده أهل مدينة لقاوة عقب الأحداث المؤسفة التي شهدتها المنطقة، مبينا إن القافلة محملة بمختلف المواد التموينة والإيوائية وسيتم توزيعها مباشرة لجميع الأسر المتضررة تحت اشراف اللجنة الأمنية والجهات المسئولة بالمنطقة، كما دعى سياده جميع مواطني لقاوة للتسامي فوق الجراح ونبذ القبلية والجهوية وإعلاء روح التسامح والتعايش السلمي لأجل الحفاظ على أمن وسلامة المنطقة وعودة مدينة لقاوة إلى سابق عهدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى