خبر سار لفرنسا قبل إعلان قائمة المونديال

الخرطوم : الحاكم نيوز- وكالات

تلقى المنتخب الفرنسي لكرة القدم خبرا سارا ينعش تطلعاته المونديالية قبل نحو 3 أسابيع من انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وأعلن نادي بايرن ميونخ الألماني عودة الظهير الأيسر لوكاس هيرنانديز إلى التمارين بعد غياب طويل بسبب الإصابة.

وتعرض ابن ال26 عاما لإصابة عضلية في أعلى الفخذ خلال مباراة في دوري أبطال أوروبا بين بايرن وبرشلونة في منتصف الشهر الماضي.

وتشكل عودة هيرنانديز إلى التمارين خبرا جيدا لمدرب فرنسا ديدييه ديشامب الذي سيعلن عن تشكيلته لمونديال قطر يوم 9 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، لاسيما أن “الديوك” مهددون بكثير من الغيابات بسبب الإصابات.

وعشية المباراة الهامشية ضد إنتر ميلان الإيطالي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما ضمن الفريقان بلوغ ثمن النهائي، أفاد مدرب النادي البافاري جوليان ناجلسمان أن هيرنانديز لن يدخل تشكيلة لقاء الثلاثاء.

لكن المدافع الفرنسي سيحظى بثلاث فرص أخرى لاستعادة جاهزيته البدنية ضد هيرتا برلين وفيردر بريمن وشالكه، قبل توقف الدوري الألماني، استعدادا للمونديال القطري الذي ينطلق في 20 من الشهر المقبل ويستمر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول.

وتبدأ فرنسا حملة الدفاع عن اللقب العالمي في 22 نوفمبر ضد أستراليا ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم الدنمارك وتونس.

كما زف ناجلسمان الاثنين خبرا سارا لجمهور المنتخب الألماني بشأن وضع الحارس القائد مانويل نوير الغائب عن الملاعب منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول بسبب إصابة في الكتف.

وقال مدرب بايرن بابتسامة على محياه “بإمكان البلاد أن تنام بسلام الليلة”، ملمحا بذلك الى إمكانية عودة نوير للفريق في عطلة نهاية الأسبوع الحالي، أي قبل أقل من 3 أسابيع على المباراة الأولى لألمانيا في المونديال ضد اليابان في 23 من الشهر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى