أخر الأخبار

امير الحسانية: علي الحكومة أن تحمينا والا سنحمي أنفسنا ونقيم دولة منفصلة

الخرطوم الحاكم نيوز

طالب امير الحسانية بولاية نهر عباس حسن الكابس كافة أبناء عموم الحسانية الكواهله في السودان بالوقف والمساندة لأبناء عشيرتهم في منطقة (جبل الجلف ) والتي تعد مسقط رأس الحسانية الكواهله في السودان .
واعتبر الكابس أن ما قامت به شرطة حماية الحياة البرية وتعديها علي اراضي الحسانية بادعائهم حماة للحياة البرية والتغول علي حساب أهل المنطقة مفضلين بذلك الحيوان علي الانسان ، واعتبره استهدافا وتعدي علي اراضي وحواكير الحسانية .
وابان الكابس أن ما يحاك من تدابير وسطو علي اراضي سكنية وزراعة تحت مسمي حماية الحياة البرية أمر واضح القرض منه زعزعة كيان القبيلة وتفرقتها وهذا أمر مرفوض.

واستنكر الكابس الأفعال التي تمارس في حق القبيلة واعتبرها تعدي علي حقوق أبناء قبيلته من قبل بعض الجهات الحكومية اوالغير حكومية من شأنها الاستيلاء علي أراضيهم وسلبها بالقوة الجبرية .

واكد الكابس أن جبل الجلف خط احمر ولا نسمح لأي جهة أن تضع يدها علي (جبل الجلف ) واعتبر الكابس أن ذلك وعد قطعه مع نفسه وابناء عشيرته بصفته أميرا للقبيله .

ودعا الكابس بضرورة الالتفات لأمر العشائر والقبائل والاعتراف بدور الإدارة الأهلية في معالجتها للقضايا العالقة مع العلم أن الإدارة الأهلية غير مسيسة وتسعي الي الصلح وتدعو للسلم والاستقرار ، واضاف علي الحكومة أن تحمي القبيله والا سنحمي أنفسنا وندعو جميع قبائل الكواهله داخل وخارج السودان وان نقيم دولة منفصلة .

وامن امير الحسانية وقوف القبيلةومساندتها للدولة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى