أخر الأخبار

ألبرهان يقود وفد السودان في قمة المناخ بشرم الشيخ

الخرطوم الحاكم نيوز

كشف مصدر موثوق عن مشاركة رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان في قمة التغييرات المناخية المزمع عقدها في السابع من نوفمبر القادم بشرم الشيخ. .

وتستضيف مصر الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022، خلال الفترة من 7 – 18 نوفمبر 2022

وتوقعت المصادر مشاركة وزير الخارجية علي الصادق وخبراء في المناخ والبيئة في القمة المرتقبة التي ستتناول قضايا التغييرات المناخية ،الأمن والنزاعات في أفريقيا.

و أوضح خبير البيئة احمد قسوم ان القمة تسعى إلى تجديد التضامن بين البلدان لتنفيذ اتفاق باريس التاريخي من أجل الناس وكوكب الأرض من خلال الوصول إلى الحد من ارتفاع درجات حرارة الأرض 1.5 درجة مئوية، وتوفير التمويل المتعلق بالمناخ للدول النامية، واستعراض التزامات الدول بخفض الانبعاث كل خمس سنوات.

واشار الى أن البلدان النامية هي الأكثر عرضة للآثار الضارة للتغير المناخي، كالفيضانات والجفاف وحرائق الغابات، وسيكون الوفاء باحتياجات هذه الدول نقطة محورية في مفاوضات قمة هذا العالم.

يشار الى أن المؤتمر المزمع هو السابع والعشرون منذ دخول اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي حيث التنفيذ في مارس 1994، وهي معاهدة دولية وقعتها معظم دول العالم بهدف الحد من تأثير النشاط البشري على المناخ.

من المتوقع حضور 30 ألف مشارك من 197 دولة من أجل مناقشة قضية تغير المناخ، وجهود هذه الدول، لمواجهة هذه المشكلة ومعالجتها.حسب المسار نيوز

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى