أخر الأخبار

شبكة الجامعات العالمية المفتوحة باسبانيا برشلونة للدراسات العليا تمنح كلية النهضة عضويتها التي تضم 110 جامعه و 35 دولة

الخرطوم: أفاق عبدالله

وقعت كلية النهضة وكلية الدراسات العليا للادارة في برشلونة الإسبانية اتفاقية تعاون في مجال الدراسات العليا حيث مثلت د. تاتيانا كمينتس إتحاد الجامعات العالمية المفتوحة للدراسات العليا و مديرة مدرسة الدراسات العليا باسبانيا برشلونة

و قد أكدت د. إيمان بشير فى كلمتها على حرص كلية النهضة على تعزيز مثل هذه الشراكات التي ستدفع بدفة التعليم العالي و البحث العلمي إلى الأمام.

و كما أعربت د. تاتيانا عن سعادتها بهذه الشراكة المهمة في تاريخ التعاون المشترك ما بين كلية النهضة  ومدرسة الدراسات العليا في الإدارة بمدينة برشلونة

وقال ممثل وزير التعليم العالى والبحث العلمي احمد عبدالله ان العلم اصبح قاسما مشتركا بين الامم بتقريب جغرافيا المكان.

وقال ان تبادل الزيارات بين الجانبين اثمر عن هذة الاتفاقية الاكاديمية التي تصف في مصلحة السودان .

وأضاف بقوله : الجدير بالذكر ان مثل هذه الشراكات تقود الي عدة فوائد متمنياً ان تحقق جميع الناتج المرجوة منها .

واضح د. احمد عبد الله ان كلية النهضة هي صاحبة (المبادرات المثمرة) مشيدا بمبادرتها في مجال الابداع الطلابي التي ابتدرتها كلية النهضة التي جمعت بين التعليم و المجالات الرياضية والاجتماعية ، ذاكرا ان مؤسسات التعليم الاهلي تمتاز بالمرونة .

واضاف الإعلامي و الكاتب الصحفي د. الباقر عبدالقيوم على في كلمة موجزة ألقاها كمداخلة في الحفل ، مترحماً على روح مؤسس كلية النهضة بروف يونس عبد الرحمن و معدداً مناقبه في تأسيس كلية النهضة التي سخر لها كل خبراته العلمية و العملية ليؤسس هذا الصرح العملاق مضاهياً به الجامعات اقليماً وعالمياً ، و ليطور من خلالة جودة التعليم العالى في السودان ، و على الرغم من شخ إمكانياته لتحقيق ذلك ، إلا أن إرادته كانت ممزوجة بعزيمة الرجال التي لاتعرف الهزيمه و الانكسار ، و قد توقف الباقر عند محطة عميد الكلية دكتورة ايمان بشير التي سارت على نفس المنوال لربط جامعتها بمؤسسات التعليم العالي داخل وخارج السودان ، و ما زالت ساعية لتفعيل دور كلية النهضة في تبادل الخبرات العلمية من خلال جهدها الدؤوب الذي يحمل رؤية ثاقبة و متطورة و ذات جودة شاملة لتحقيق ذلك .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى