أخر الأخبار

عبدالله مسار يكتب : رسالة الي فولكر والثلاثية

بسم الله الرحمن الرحيم
عبدالله يكتب
رسالة الي فولكر والثلاثية
ماهي المعايير التي قسمتم
بها القوي السياسية الي ثورية
وغير ثورية
فولكر رئيس البعثة الاممية والثلاثية قسموا القوي السياسية والمجتمعية والاهلية السودانية وفق مزاجهم الي ثورية وغير ثورية ووفق مصالحهم ومشاريعهم في السودان آلتي ينفذونها ووفق مشروعهم الليبرالي العلماني الجديد الذي هو بعيد عن الدين والقيم والعرف والتقاليد السودانية وهو مشروع غربي بارا في موطنه وارضه وتخلت عنه المجتمعات الغربية بعد ان ثبت كساده وبواره ومصادمته للفطرة الانسانية السوية
وخاصة وان اغلب دول الغرب عادت الي التدين والشواهد علي ذلك كثيرة منها ان ملكة بريطانيا حتي ماتت كانت رئيسة الكنيسة منها كل الملوك والرؤساء ورؤساء الحكومات في الغرب يودون قسم التكليف الدستوري علي الكتب المقدسة وفي الكنسية وفق المعتقد الديني الخاص باي بلد
بل كل دساتير الدول الغربية في المادة الاولي ينص علي الدين
ولكن فولكر يعمل علي ابعادنا عن ديننا وقيمنا وعاداتنا
ومعلوم ان فولكر جاء الي السودان خلسة بموجب خطاب الدكتور عبدالله حمدوك السري الي الامم المتحدة رئيسا للبعثة الاممية وبموجب تفويض محدد تجاوزه رئيسها بل صارت وبالا علي السودان وصار رئيس البعثة وهو. موظف في الدرجة الرابعة يتدخل في الشان السوداني الداخلي بل يقابل رئيس الدولة ويخلف رجل علي رجل مع انه اقصي حد لمقابلته وكيل وزارة الخارجية بل فقط مسئول الملف. في الخارجية
ولما تمدد فولكر وامسك بملف الحل السياسي للمشكل السوداني قسم القوي السياسية الي اربعة مجموعات وهي مجموعة الحرية والتغيير والمركزي واعطاها الجلد والراس
ومجموعة الحرية والتغيير التوافق الوطني وجعلها الثانية
ثم مجموعة الاتحادي الديمقراطي الاصل ومجموعة الشعبي (كمال عمر) وبعض من انصار السنه
ثم بقية القوي السياسية الاخري من غير الموتمر الوطني
وجعل السيد فولكر لكل قوي من هذه المجموعات موقع ومرتبة ودرجة وتصنيف فمجموعة قحت المركزي هي كل شي وبقية المجموعات يتفاوت دورها. ومكانتها حسب قربها من اجندة السيد فولكر وكذلك جعل مسودة دستور لجنة تسيير نقابة المحامين هي المرجعية وهي الكتاب المقدس ودعا الاخرين للالتفاف حوله والان يحشد الناس إليه ضحا
والسوال هنا علي اي الاسس والمعايير قسمت اهل السودات وانت مسهل فقط وخاصة وان اهل السودان هذا وطنهم وهم اصحاب. القرار. وانت رجل اجنبي جاءت بل المقادير الكونية لتكون مسهلا في العملية السياسية السودانية
واهل السودان اصحاب الجلد والراس
ثانيا انك جعلت من المجموعة الاخيرة فلول. ولم تدري ان الجميع فلول. كل هذه المجموعات اشتركت في الانقاذ
فبعضهم صنع الانقاذ كالشعبي وبعضهم موجود في السلطة حتي سقوط نظام البشير في ابريل ٢٠١٩م. وزراء واعضاء في المجلس الوطني ومجلس الولايات. والمجالس الولائية وحكومات الولايات. كالاتحادي الاصل وانصار السنة
وان زعمتم انهم الثوار فان الثورة تراكمية وقطار الانقاذ حمل الجميع. نزل بعضهم في محطات مختلفة وكذلك ركب اخرين
وكذلك اغلب الذين اشتركوا في الانقاذ دخلوا بموجب اتفاقيات كاتفاقية جوبا. وبعض من عناصرها كان في قيادة الانقاذ بموجب اتفاقيات اخري سابقة
والجميع ينطبق عليه شرط الاتفاقيات هذا من نيفاشا وابوجا و الدوحة وجيبوتي والقاهرة مع الشريف الهندي ثم بعضهم بالحوار الوطني
اذن ماهي المعايير التي جعلت هولاء ثوريين والاخرين فلول
اما الحديث عن حجم الاحزاب فان احزاب قحت المركزي لا اثر لها انتخابيا من المجلس المركزي في عام ١٩٥٣م وحتي يومنا هذا . عذا حزب الامة القومي وقد تضعضع كثيرا وفقد حتي كاريزما السيد الصادق المهدي ولا مجال له في السياسة بعد الوعي الذي عم القري والحضر ومع العالم الرقمي
اما ان كان ذلك بعلاقة هذه القوي بالدوائر الغربية والبرنامج العلماني الليبرالي الجديد الذي جاء بسيداو. والمثليين جنسيا والملحدين وعبده النار والشمس فهو معيار لا وجود له في الارض السودانية وكثير من القوي السياسية التي صنفتها ثوارا. لن تركب هذا الجواد الجامح
ولذلك لن تنجح لا في تسوية سياسية ولا في ايصال ما ترغب الي السلطة لا بهذا الحوار ولا بالانتخابات التي هي مهمتك ولا تتحدث عنها ولا اصحابك من القوي السياسية التي تواليها وتواليك
ان عاوز الشعب السوداني الابي يكون عملاء وحملة جنسيات مزدوجة ولافين علي السفارات هذا لن يحدث راجع تاريخ السودان وتعلم منه اين غوردون واين كتشنر واين اسماعيل باشا والقائمة تطول الم تسمع بالمهدي والخليفة عبدالله وعثمان دقنه والامير كافوت. وعبدالقادر ود حبوبه ولم تسمع بالنجومي وحمدان ابو عنجة والزاكي طمل ويونيس الدكيم ومادبو والدرويش السحيني وام لم تسمع بالسلطان علي دينار ولا السلطان عجبنا ولا ادم. ام ديالو
ولا المك نمر ولا سمعت بمهيرة بنت. عبود ومندي عجبنا ولا سمعت ثوار اللواء الابيض علي عبداللطيف وعبدالفضيل الماظ
ولا ازهري والمحجوب ودبكة ومشاور جمعة سهل ما سمعت بكسار قلم ماكمايكل
عليه خليني اهمس في اذنك. ان وثيقة المحامين لن تكون دستور الفترة الانتقالية المتبقية وان دفن الليل. ابو كراعا بره لن يكون حل للقضية السودانية واعرف ان السودانيين (موكجنيين). الاجانب
الحل في الاجماع الوطني الذي لا يستثني احد ويتم في مائدة مستديرة وكل مسودات الدساتير. توضع علي التربيرة وما يجمع عليه اهل السودان هو الذي يسود اما اي حل اخر مصيره الفشل وستسمع قريبا جدا (ياغريب يله لبلدك. سوق معاك ولدك. انت مددك)
الشعب السوداني معلم جبار
يا ايها الثلاثية تعلموا. من التاريخ وذاكرة الشعوب لا تنسي
تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى