وزير المالية يلتقي وزير مالية جنوب السودان على هامش إجتماعات صندوق النقد الدولي

 

متابعات : الحاكم نيوز

إجتمع وفد وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي برئاسة د.جبريل إبراهيم بوفد من جمهورية جنوب السودان برئاسة السيِّد ديير تونج وزير المالية وذلك على هامش الإجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن ، حيث تطرق اللقاء إلى سبل تعزيز التعاون بين وزارتي المالية في البلدين .

 

كما تطرق اللقاء لعدد من أطروحات التعاون التي من شأنها تعزيز العلاقات البينية وتضافر الجهود بين الدولتين ، وتناول الإجتماع تطوير قطاع النقل النهري بين البلدين وذلك بتفعيل شركة النهري النهري .

 

ودعا د.جبريل إلي تسريع تعيين أعضاء مجلس الإدارة من قبل دولة جنوب السودان و أضاف أنهم على إستعداد لتذليل كافة الصعاب لتنشيط النقل النهري و الذي سيفتح التجارة بين البلدين التي عانت من أزمة نقل البضائع عبر النهر لعقودٍ من الزمان .

 

السيِّد ديير تونج وزير مالية جنوب السودان من ناحيته قال أن الجنوب على إستعداد للتعاون في كافة المجالات ، كما أكّد على أن السودان و جنوب السودان بحاجة إلى التكامل فيما يتعلق بالدعم الدولي للمشاريع التنموية التي ترفد البلدين بقيمة إقتصادية مُستدامة .

 

وختاماً شدد د.جبريل على أهمية التركيز على عدة مسائل من بينها المشاريع التي من شأنها تعزيز التواصل بين البلدين و مِنها السكك الحديدية ، و إنهاء مسألة البيروقراطية في التجارة الحدودية بين البلدين و ذلك لا يتم إلا بتفعيل اللوائح و القوانين التي تساعد على إنسياب حركة البضائع بين البلدين .

 

كما أقترح وزير المالية وضع مندوبين من جنوب السودان في المساحة المخصصة لجنوب السودان بميناء بورتسودان لمتابعة الاشكالات المصاحبة لحركة البضائع هناك .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى