أخر الأخبار

التربية الخرطوم والائتلاف السوداني يحتفلان باليوم العالمي للمعلم

الخرطوم الحاكم نيوز

إحتفلت إلادارة العامة للأنشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم وبالتعاون مع الاتئلاف السوداني للتعليم للجميع والإتحاد المهني للمعلمين السودانيين والنقابة العامة لعمال التعليم إحتفلت اليوم الأربعاء باليوم العالمي للمعلم بالقاعة الكبري- بوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم .
ويصادف اليوم العالمي للمعلم الخامس من أكتوبر من كل عام .
وجاء إحتفال هذا العام تحت شعار”تمكين المعلم لمستقبل التعليم-شكراً… رسول العلم ” برعاية الدكتور قريب الله محمد أحمد المدير العام للتربية والتعليم وبتشريف والى الخرطوم و وزير التربية والتعليم.

وأشاد الأستاذ محمود سر الختم الحوري وزير التربية والتعليم بدور المعلم في جميع مناحي الحياة السودانية رغم التحديات التي يعيشها المعلم.
ودعا جميع المعلمين إلى وضع الوطن في حدقات العيون.

ومن جانبه أكد المدير العام للتربية والتعليم الدكتور قريب الله أحمد بأن السودان من الدول السباقة التي خصصت يوم للتعليم وذلك منذ عهد الزعيم الراحل إسماعيل الأزهري عام 1949م، حيث جمع تبرعات من أجل إرسال الطلاب لدراسة في مصر وبناء المدارس ودعم الطلاب الفقراء.
وتعد هذة أولى المبادرات التي نجح فيها المعلم في التعامل مع المال، وكانت تسمى نفرة التعليم، وتعد هذه من أنجح المبادرات التي أطلقت.

وأشار دكتور ناجي منصور الشافعي مدير الأئتلاف السوداني للتعليم للجميع أن الأئتلاف أنتهي قبل عدد أيام من تدريب 40 قياديا في التعليم في القيادة والإدارة الاستراتيجية و40 من مدراء المدارس .

وأضاف الدكتور الشافعي بأن هناك اجتماع يعقد كل ثلاثة أشهر لرؤية مدي الإستفادة والتطبيق الذي تم وتقييم التدريب .
وأكد الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم الأستاذ رابح محمد حامد بأن مسؤولية المعلم كبيرة خاصة مع التحديات التي تمر بالبلاد.

وأضاف الأستاذ رابح بأن سكان الخرطوم بلغ عددهم 17مليون نسمة مما شكل ضغطا على الخدمات ومنها خدمة التعليم ،حيث بلغ عدد الطلاب في الفصل الواحد أكثر من 50 طالبا.

وأشار الأستاذ رابح إلى تصدر ولاية الخرطوم امتحانات شهادة الأساس العام المنصرم ، وقال بأن التعليم يشكل أولوية بالنسبة لحكومة ولاية الخرطوم وان كل المجهودات موجهة الي التعليم.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى