برعاية ( سوداني ) .. إعلان نتيجة الشهادة السودانية بنسبة نجاح (68.4%)

الخرطوم : الحاكم نيوز

برعاية كريمة من شركة (سوداني) للإتصالات.. أعلن وزير التربية والتعليم المكلف، محمد سر الختم الحوري ، ( الخميس) نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية السودانية للعام ٢٠٢٢م ، وسط حضور رسمي وشعبي، ودبلوماسي، وبحضور والي ولاية الخرطوم الاستاذ أحمد عثمان حمزة وممثل شركة سوداني المهندس محمد جلال مدير إدارة الخدمات الرقمية
فضلا عن ادارات التعليم المختلفة بوزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي إضافة إلى ممثلي سفارتي تركيا وجنوب السودان، و جمع غفير من المعلمين والمعلمات والقنوات الفضائية والأجهزة الإعلامية المختلفة.

حيث بلغت نسبة النجاح في الشهادة ( 68.4%)،فيما أحرزت الطالبة أمنية محمد موسى إبراهيم، من مدرسة الفتح الخاصة الخرطوم، المرتبة الأولى في إمتحانات الشهادة الثانوية ، بنسبة 98%، فيما أحرزت براءة إسماعيل محمد أحمد من مدرسة كرري الحكومية بنات ، المركز الثاني بنسبة 97.9%، وحل أحمد صهيب إبراهيم بله من مدرسة د. أبوذر الكودة الخاصة بنين، في المرتبة الثالثة بنسبة 97.7%.

وشكر (الحوري) شركة (سوداني) للاتصالات لرعايتها المتواصلة للشهادة السودانية وشراكاتها المتميزة مع وزارة التربية والتعليم، مشيرا إلى أنها الشركة الوطنية الرائدة في مجال الاتصالات، مؤكدًا امتداد هذه الشراكات في المستقبل من أجل نهضة ورفعة التعليم في بلادنا.

وأوضح الحوري في المؤتمر الصحفي ، أن عدد الجالسين لامتحانات هذا العام بلغ (510.888) طالب وطالبة، من المساقات المختلفة، امتحنوا في (4.253) مركزا منها (19) مركزا بالخارج.

وأكد الوزير أن استخراج الشهادة السودانية سيبدأ اعتباراً من 23 اكتوبر المقبل ، موضحاً أن استخراج الشهادة السودانية مربوط بالسجل المدني، منوهاً الطلاب الممتحنين هذا العام مراعاة ذلك عند التقديم وأهمية الرقم الوطني ،ومتابعة نشرات القبول التي تصدر من وزارة التعليم العالي..وأعلن أن امتحان الشهادة السودانية للعام 2023 سيكون في 27مايو 2023م بإذن الله .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى