أخر الأخبار

ورشة حول تحليل الموازنات لقطاع التعليم

الخرطوم الحاكم نيوز

اكد الاستاذ رفعت الصباح سكرتير عام الحملة العربية للتعليم للجميع دور السودان في تطوير وتعزيز التعليم للجميع بالوطن العربي.

وأشار لدى مخاطبته فعاليات تحليل الموازنات بقطاع التعليم والتي مظمها الائتلاف السوداني للتعليم للجميع اسكيفا في الفترة من ٢٧_ ٣٠ سبتمبر بقاعة تقوية مشروع الاساس بوزارة التربية والتعليم بتمويل من الشراكة العالمية من اجل التعليم عبر اكسفام ايبست و الحملة العربية للتعليم للجميع بمشاركة وزارة التربية والتعليم العام ومنظمات من المجتمع المدني وعدد من ولايات السودان شملت القضارف شمال دارفور النيل الأبيض وجنوب كردفان وإقليم النيل الأزرق وسنار أشار الى ضرورة زيادة الإنفاق في التعليم من أجل جودته.

واوضحت الاستاذة جوكلي عمر زايد رئيس الائتلاف السوداني للتعليم للجميع اهمية الدورة لرفع قدرات المعلمين والدفع بتطوير قدراتهم ويعد الائتلاف السوداني للتعليم للجميع من منظمات المجتمع المدني الرائدة في تطوير التعليم بالبلاد ولديها شراكات عالمية

وفي ذات السياق قال الأستاذ ناجي منصور الشافعي الأمين العام للائتلاف السوداني أن الهدف من الدورة رفع وبناء القدرات في مجال تطوير موازنات التعليم وجودته.

من جهتها قالت الدكتورة آمنة التجانية عبد العزيز مدير التدريب وبناء القدرات بالائتلاف السوداني ان هذه الدورة من مشروعات الإدارة التدريب المختلفة التي تم تنفيذ العديد منها بعدد من ولايات السودان شملت برامج الإدارة والقيادة الاستراتيجية والتخطيط.

فيما اكدت الاستاذه إصلاح احمد يسن المدير العام للإدارة والسياسات والتخطيط بوزارة التربية والتعليم العام أهمية قيام شراكات ذكية بين وزارة التعليم والعام والائتلاف بغرض تطوير وترقية التعليم بالبلاد

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى