أخر الأخبار

مناوي : القفز إلى الدستور قبل الاتفاق على القضايا السياسية لا يستقيم

قال رئيس الآلية السياسية لقوى الحرية والتغيير (التوافق الوطني) مني أركو مناوي إن البريطانيين تفهموا أن يكون الحل سودانيًا وأن يساند المجتمع الدولي ما يخرج من السودانيين. وأضاف مناوي في تصريح صحفي عقب اجتماعهم مع المبعوث البريطاني بقاعة الصداقة إنهم طرحوا على المبعوث البريطاني رؤيتهم وموقفهم من الأزمة السياسية، واقترحوا أن يتم تجميع المبادرات وأن توضع على طاولة سودانية وطنية تخرج عنها “مبادرة توافقية”، ومن ثم توضع على طاولة الآلية الثلاثية بحضور بقية المجتمع الدولي.

وتابع مناوي: “هذه الطاولة التي تديرها الثلاثية يجب أن تسمى المائدة المستديرة على أن تخرج بتوافق وبوثيقة تسمى الإعلان السياسي أو التوافق السياسي، وبناءً عليها نتقدم في اتجاه التوافق الدستوري”. وزاد: “لكن مسألة القفز إلى الدستور قبل الاتفاق على القضايا السياسية لا يستقيم ولا يمكن أن يتم”. وأردف: “هذا هو موقفنا ورؤيتنا التي طرحناها للبريطانيين وطرحناها لكل المجتمع الدولي والإقليمي والسوداني”

وعدّ مناوي اجتماعهم بالمبعوث البريطاني للسودان وجنوب السودان جزءًا من الاهتمامات الدولية والإقليمية والمحلية بالأوضاع في السودان خاصةً الأوضاع الإنسانية والسياسية.

وأشار مناوي إلى أنهم تحدثوا عن كيفية إيجاد الحلول الدائمة للاستقرار وإيجاد اتفاق يمكن أن يجمع الفرقاء من القوى السياسية والشبابية والمرأة.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى