أخر الأخبار

تطورات جديدة حول اضراب العاملين بالكهرباء

الخرطوم الحاكم نيوز

كشفت تقارير صحافية، الثلاثاء، عن توجيهات صدرت للعاملين بالكهرباء بإيقاف عمليات توزيع وشراء الكهرباء من المكاتب الرئيسية، وأنّ تتمّ إتاحة الشراء عبر التطبيقات البنكية أو البقالات فقط.

وقالت صحيفة الانتباهة الصادرة، الثلاثاء، أنّ توجيهات أخرى صدرت للعاملين بعدم صيانة أيّ عطلٍ حال حدوثه، في وقتٍ أوضحت فيه أنّ الحمولة الأساسية للكهرباء لا تتجاوز الـ60%.

وقالت الصحيفة وفق مصادرها إنّ بعد الإضراب تناقصت ووصلت إلى 20%.

وتوقّعت أنّ تنخفض النسبة أكثر خلال الأيام المقبلة حال لم تتمّ استجابة لمطالب العاملين وتعديل الهيكل الراتبي.

وأوضحت لجنة الهيكل الراتبي للعاملين بقطاع الكهرباء أن الإضراب الشامل نجح بنسبة 100٪ في يومه الأول، وأكدت أنها لم تتواصل مع مجلس الوزراء وليست هناك أي حلول مطروحة لحل الأزمة، وأن الإضراب والتصعيد سيستمر اليوم الثلاثاء.

و قالت لجنة الهيكل الراتبي للعاملين بقطاع الكهرباء، إن الإضراب الشامل في اليوم الأول ناجح بنسبة 100‪٪حسب موجهات اللجنة، والتزام العاملين بالإضراب رسالة واضحة بأنه لا تراجع عن الحقوق.

وأضاف بيان للجنة مساء الأثنين لم يكن هناك تواصل بين مجلس الوزراء ولجنة الهيكل الراتبي ، وليست هناك أي حلول مطروحة لحل الأزمة، وليس هناك أي تواصل رسمي مع جهة حتى الآن.

وتابعت اللجنة سنواصل في إضرابنا وتصعيدنا المعلن وفق البيان رقم (14) ليوم الثلاثاء، كما سيصدر البيان رقم 15 بالموجهات الجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى