أخر الأخبار

البرهان من نيويورك : الجيش لن ينتظر إلى الأبد

نيويورك : الحاكم نيوز – وكالات

حذر رئيس مجلس السيادة في السودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، من التمادي في تأخير الانتخابات، قائلا إن الجيش لن ينتظر إلى الأبد.

وقال في مقابلة مع وكالة “رويترز” مساء الخميس، على هامش اجتماعات الأمم المتحدة، إنه لم يتم تحديد موعد محدد للانتخابات، قائلا: “نحن ننتظر. نحن لا نريد أن ندخل أنفسنا في هذه العملية السياسية”. وأضاف “طبعا لن ننتظر إلى ما لا نهاية”.

وردا على سؤال حول موعد الانتخابات قال البرهان: “لو ترك لنا المجال لوحدنا لكنا الآن أنجزنا المهام الانتقالية، لكن القوى المدنية والمجتمع الإقليمي والدولي طلب منا أن نتوقف”.

وأشار البرهان إلى موافقته على تصريح أدلى به في الآونة الأخيرة نائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو بأن المدنيين يجب أن يعينوا رئيس وزراء ورئيسا لمجلس السيادة، قائلا إن ذلك يتماشى مع ما قاله هو نفسه من قبل.

وتحدث البرهان أيضا عن صفقة إنشاء قاعدة روسية على ساحل البحر الأحمر في السودان، مشيرا إلى أنها “لا تزال قيد المناقشة وإن البلدين تربطهما علاقات طبيعية”.

فيما نفى أنباء ترددت في الآونة الأخيرة عن شحن الذهب السوداني إلى روسيا، قائلا إن كيانات معينة فقط هي المسؤولة عن الصادرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى