البرهان وحميدتي : تناغم مستمر

 

الخرطوم : الحاكم نيوز

 

علاقة قوية تربط أعضاء المكون العسكري ، لاسيما بين الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة، ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو، اللذان ظلا في حالة تناقم مستمر، عكس مايدور في ( الميديا ) التي ظلت تردد وجود خلافات بينهما بغرض شق صف ( العسكر) .. لكن المراقب والمتابع أن علاقة البرهان وحميدتي، علاقة(إخوان) ممزوجة بالانضابط العسكري وحسن البيادة، التي جعلت من القوى السياسية المراهنة على وجود خلافات ( وهمية ) أن تتراجع و تعيد حساباتها وعمل خطوات تنظيم.. وخير دليل على عافية العلاقة بين الرجلين وداع ( حميدتي ) اليوم إلى( البرهان ) وهو في طريقه إلى نيويورك للمشارك في أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

من المقرر أن يلقي البرهان، خطاب السودان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الخميس. كما سيشارك في إجتماعات رفيعة المستوى لبحث تعزيز التعاون متعدد الأطراف فيما يتعلق بمختلف القضايا الدولية والإقليمية المطروحة، إضافة إلى التحديات التي تواجهها المجموعة الدولية على غرار التغيرات المناخية وأزمة الغذاء وتبعاتها،خاصة على الدول النامية والأقل نموا. وسيلتقي رئيس مجلس السيادة على هامش الدورة 77, بعدد من الرؤساء من مختلف دول العالم وممثلين من المنظمات الدولية والإقليمية، لبحث سبل التعاون الثنائي ودور التعاون متعدد الأطراف في إطار منظمة الأمم المتحدة لبناء مستقبل أكثر إستقرارا.

وعلى مدى أسبوع سيلقي نحو 150 رئيس دولة وحكومة من كافة انحاء العالم خطاباتهم في هذا الاجتماع السنوي. الذي تتجه إليه أنظار العالم..
ويرافق رئيس مجلس السيادة، السفير علي الصادق وزير الخارجية المكلف.

وأكد كل من (البرهان) و (حميدتي)، تماسك الجيش وقوات “الدعم السريع”، وشددا على أنهما “قوة واحدة”.

والحديث كان في لقاء جمع البرهان وحميدتي، مع ضباط برتبة عميد فما فوق من الجيش و”الدعم السريع”، بمقر القيادة العامة بالخرطوم، بحضور الأعضاء العسكريين بمجلس السيادة، ورئيس أركان القوات المسلحة، ومدير المخابرات.

ودعا البرهان، إلى “عدم الالتفات إلى الشائعات التي تستهدف وحدة المنظومة العسكرية والأمنية”، مؤكدا “انسجامها وتماسكها”.

وأضاف أن “الجيش والدعم السريع قوة واحدة على قلب رجل واحد، هدفها المحافظة على أمن الوطن (…)، وأنها بالمرصاد للعدو (لم يسمه) الذي يسعى لتفكيك السودان”.

وتابع: “لن نسمح أبدا لأي طرف يعمل على بث الشائعات، وزرع الفتن بين مكونات المنظومة الأمنية (القوات المسلحة والدعم السريع)”.

بدوره دعا حميدتي، إلى “القضاء على الشائعات التي تستهدف وحدة وتماسك الجيش والدعم السريع في مهدها”. مشددًا خلال اللقاء أن “القوات المسلحة والدعم السريع يمثلان قوة واحدة تتبع للقائد العام (البرهان) وتأتمر بأمره”.

تناغم المنظومة

من خلال الرصد والمتابعة لحديث وتصريحات دقلو خلال الفترة الماضية، قطع أن المنظومة الأمنية تعمل في تناغم تام، نافيا ما يروج له من شائعات بان هنالك خلاف بين الجيش والدعم السريع . كما أكد بذلك أن القوات المسلحة والدعم السريع توأمان ويعملان سويا من أجل تقدم واستقرار السودان .

ويرى خبراء ومحللون سياسيون ، إن العلاقة بين البرهان وحميدتي، طيبة، مشيرين إلى أن الحديث عن وجود خلافات هو موجود على منصات ووسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن الرجلين يعملان من أجل مصلحة السودان وتوحيد الجبهة الداخلية بغية الوصول الى اتفاق وتوافق حول القضايا الوطنية والخروج بالبلاد إلى بر الأمان.

معتبرين أن وداع دقلو للبرهان في مطار الخرطوم اليوم هو تأكيد قاطع أن الخلافات لا توجد إلا في الوسائط، محذرين من مغبة أن تمضي الأوضاع بالبلاد عبر الشائعات.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى