أخر الأخبار

جهود كبيرة يبذلها مركز التكامل السوداني المصري بالقاهرة

القاهرة : الحاكم نيوز

كشف رئيس مجلس إدارة مركز التكامل السوداني المصري الدكتور عادل عبد العزيز الفكي عن أهداف ومرامي المركز التي قال إنها تهدف الي ربط العلاقات التعاون بين السودان ومصر خصوصا في قطاع الأعمال.

وأوضح ل الحاكم نيوز ان المركز استشعر ان الأخوة من المصريين في قطاع الأعمال يحتاجون للمعلومات الأساسية حول الفرص الاستثمارية والتجارية في السودان مشيرا إلي أن العلاقات بين البلدين في الوقت الحالي على المستوي السياسي في أفضل حالاتها.

واكد الفكي ان التواصل عبر المعابر البرية والطرق الجوية والمعابر النهرية يسير بصورة حسنة تمكن من التبادل التجاري بين البلدين.

وقال دكتور عادل ان مركز التكامل السوداني المصري يطمح للوصول لمرحلة التكامل الاقتصادي بين البلدين لان لكل بلد مزايا يمكن استكمالها من البلد الآخر مؤكدا أن السودان يتميز باراضي واسعة صالحة للزراعة ومياه متوفرة وطاقة من المصادر الجديدة والخبرة الزراعية بينما تتميز مصر بوجود معاهد ومراكز للبحوث الزراعية وقدرة على فتح الأسواق الخارجية وقدرة على حشد التمويل من مصر أو من الدول العربية بجانب انها سوق كبير جدا لعدد سكان ١٠٤ مليون نسمة واستيراد للغذاء من الخارج بما يتجاوز ٤٠ مليار دولار سنويا.

وقال إن الفرصة مواتية للتكامل بين البلدين.

واكد دكتور عادل ان المركز قام بمجهودات خلال الفترة الماضية تمثلت في عقد عدة اجتماعات مع مستثمرين مصريين تم عرض الفرص الاستثمارية عليهم بجانب مشاركته في عدة معارض دولية أقيمت بالقاهرة وكان آخرها مشاركته بمحاضرة كاملة عن الأمن الغذائي العربي وكيفية تحقيقه من خلال التكامل السوداني المصري والتي أصبحت ضمن أنشطة معرض صحاري الزراعي الدولي بارض المعارض بالقاهرة في ١٣ سبتمبر الجاري بحضور مقدر من سفارة السودان بالقاهرة ومستثمرين عرب وسودانيين ومصريين.

واكد الفكي وصول العديد من الاتصالات للمركز من مستثمرين مصريين وعرب وكان ابرزها اتصالات من احد المصانع الجزائرية التي تعمل في مجال الاسمدة واتصالات من شركات مصرية تعمل في مجال الطاقة الشمسية والاسمدة والبذور المحسنة وقال إن هذه الاتصالات ستستمر بربط الصلة مع مستثمرين سودانيين ومشاريع زراعية كبري وقال إن المركز لديه تنسيق مع سفارة السودان وهي علم بانشطة المركز المختلفة في هذا المجال مؤكدا أن المركز يطمح في خلق علاقات مع وزارات الاستثمار والصناعة والزراعة في السودان

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى