الائتلاف السوداني للتعليم يقيم دورة القيادة الاستراتيجية بالشمالية

الخرطوم الحاكم نيوز

نظمت شبكة الائتلاف السوداني للتعليم للجميع اليوم بدنقلا دورة التأهيل التربوي في القيادة والادارة الاستراتيجية بالتعاون مع الشراكة العالمية من اجل التعليم ومنظمة اوكسفام ابيس، ووزارة التربية والتوجيه بالشمالية لعدد ثمانين معلمًا ومعلمة من إدارات الوزارة ومديري ووكلاء المدارس بوحدة دنقلا .

وأوضح المدير العام لوزارة التربية والتوجيه الاستاذ سيف الدين محمد عوض الله، دور منظمة الائتلاف السوداني في ترقية التعليم بالولاية مؤكدًا حرص وزارته على الاستفادة من مثل هذة الدورات التي تساهم في رفع كفاءة المعلمين، داعيًا المشاركين في الدورة جني ثمار هذه الدورات في رفع القدرات .

في ذات السياق ابان مدير البرامج والمناصرة بشبكة الائتلاف السوداني للتعليم للجميع ابو حنيفة معلي الطيب دور المنظمة تجاه قضايا التعليم، مبينا أن الهدف من هذه الدورات العمل على بناء الاستراتيجيات والتخطيط السليم، من خلال دورة عن القيادة والادارة الاستراتيجية لقيادات الوزارة ودورة عن القيادة والادارة المدرسية وتستهدف عددا من وكلاء وإدارات المدارس وذلك لمواكبة اي تغيير وتحسين في العملية التعليمية الذي ينطلق وفق خطة استراتيجية عالية.

واضاف ابو حنيفة أن مشروع التعليم بصوت مرتفع الذي تموله الشراكة الدولية وتديره اوكسفام في العالم والذي تنفذ برامجه الائتلاف في السودان ، يسعى في تحسين أوضاع التعليم من خلال الإدارة الفنية وبرامج المناصرة والتطوير ، مبينا أن المخرجات تسهم في ترقية التعليم بالولاية ..

من جانبه اشاد منسق الائتلاف السوداني للتعليم للجميع بالشمالية الاستاذ محمد الحسن مصطفى بالجهود المبذولة لانعقاد هذه الدورات بالولاية ضمن خمس ولايات أخرى ، مناشدًا المشاركين بإثراء النقاش والاستفادة من هذه الدورات لترقية التعليم بالولاية

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى